والدة الطفل «آدم» تكذب «المحور» و«القاهرة والناس».. وتؤكد: حالته مستقرة وما حدث «فرقعة إعلامية» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

والدة الطفل «آدم» تكذب «المحور» و«القاهرة والناس».. وتؤكد: حالته مستقرة وما حدث «فرقعة إعلامية»


نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 3:46 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 3:46 م

قالت هدير السيد صابر، والدة الطفل آدم، صاحب الأزمة الأخيرة ببرامج التوك شو، إن حالة نجلها في تحسن بعد إجراء الجراحة الثانية له بمستشفى سعاد كفافي التعليمي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مشيدة بالجهد الكبير الذي تبذله إدارة المستشفى لحالة طفلها. 
وتابعت الوالدة التي تعمل ممرضة فى وحدة صحة قطور بالغربية: «فرج ربنا كبير، فقبل عدة أشهر كنت أبحث بلا جدوي عن علاج لحالة ابني الذي كان يحتاج إلى جراحة قلب مفتوح لسد ثقب في البطينين، وكنت مرعوبة من فقدانه، حتي وصلت لجمعية الأورمان الخيرية التي أرسلتني لمستشفى سعاد كفافي من أجل إجراء الجراحة». 
ووصفت «هدير»، تناول حالة ابنها في الإعلام بأنه كان فرقعة إعلامية، افتعلها زوجها بإيعاز من أحد محامي التعويضات، مؤكدة أنها لم تقم بمداخلة في برنامج «٩٠ دقيقة»، على قناة «المحور»، مع معتز الدمرداش، فقد أحضر زوجها امرأة منقبة وادعي أنها الأم، والتي هاجمت المستشفى، في الوقت الذي كانت هى مقيمة مع ابنها في المستشفى.
واستطردت: «لم أتقدم بأى شكاوى، ولم أظهر فى أى برنامج فضائي كما قيل، ولكن من تقدم بالشكوى زوجى، ورفضت هذا الفعل، لأني ضد التشهير بابنى، فضلًا عن أن عملى كممرضة جعلنى استوعب سبب ما حدث لآدم، فبعد الانتهاء من جراحة القلب المفتوح، ظهر عليه، تغير فى لون الساق، وانتشرت مخاوف حول خطأ طبى بالفعل، ولكن بعدما سألت أكثر من طبيب، عرفت أن ابنى أكثر عرضة للتجلط، وهو ما ظهر بعد تناوله دوار "هيبارين"ـ واستبدله الأطباء باستبداله».
وأوضحت أنه بعد العلاج المكثف، عاد سريان الدم، وقلة المضاعفات وتم الاكتفاء ببتر نصف مشط القدم، وأن «آدم»، لا يزال يتلقى العلاج في المستشفى بشكل مجاني، مؤكدة أن رد فعل وزارة الصحة كان غريبًا وجاء متأخرًا رغم تحذير دكتور عمرو بسطاويسي، رئيس مستشفى سعاد كفافي، عبر مداخلة في برنامج «٩٠ دقيقة»، وقوله لمستشار وزير الصحة، إن أي تأخر سيتسبب في تسمم دم آدم، ولكنهم أرسلوا سيارة إسعاف، لكنها رفضت نقل ابنها من مستشفى سعاد كفافي، ليقينها أنها لن تجد رعاية واهتمام وخدمة راقية، في أي مستشفى آخر.
من جانبه قال الدكتور عمرو بسطاويسي، رئيس مستشفي سعاد كفافي، إن حالة الطفل آدم استقرت تمامًا بعد الجراحة الثانية، مشيراً إلي تواصله مع المستشفيات في ألمانيا لمعرفة آخر العلاجات لمثل تلك الحالات، واستشارتها في حالة الطفل، ولم يجد أفضل مما قدمته المستشفى.
وأعلن أنه بعد عدة أيام سيتم تركيب جهاز تعويضي للطفل بمشط القدم، مؤكدًا أنه لن يخرج من المستشفي إلا وهو يسير علي قدميه بشكل طبيعي، مضيفًا أن المستشفى تحمل منذ البداية 60% من تكاليف علاج حالة آدم، مثل كل الحالات التي يعالجها لغير القادرين، وبعد الجراحة الأولى كل التكلفة علي حساب المستشفى والتي وصلت لحوالي 80 ألف جنيه حتى الآن.
وكانت قد اتجهت أنظار برامج التوك شو الأيام الماضية نحو الطفل آدم الذي لم يتجاوز عمره عامين، وذلك بعدما اتهم والده مستشفى سعاد كفافي بالإهمال والتسبب في بتر قدم ابنه بعد إجراء عملية قلب مفتوح له، ولهث والد الطفل وراء برامج التوك شو للتشهير بمستشفى سعاد كفافي التعليمي التابع لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.
وظهر الأب حماده ناصر، في برنامج «القاهرة 360»، على قناة «القاهرة والناس»، ثم على برنامج «٩٠ دقيقة»، علي قناة «المحور»، مع الإعلامي معتز الدمرداش، مستغيثًا بوزارة الصحة والمستشفيات الحكومية، محاولًا إدانة مستشفى سعاد كفافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك