مسؤولة بمحطة الزهراء: الحصان العربي الأصيل يدعم السياحة المصرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤولة بمحطة الزهراء: الحصان العربي الأصيل يدعم السياحة المصرية

أ ش أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:25 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:25 م

أكدت الدكتورة شرين أدوار فهمي مدير عام الإدارة العامة للتربية بمحطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة أن هناك عدة أهداف رئيسية وضعتها إدارة المحطة نصب عينيها خلال تنظيم المهرجان الـ22 لجمال الخيول، والبطولة الدولية الـ 20، والتي تختتم فعالياتها في مساء اليوم الأحد، وفي مقدمتها تسويق الحصان العربي الأصيل على مستوى العالم، إلى جانب ترويج السياحة في مصر.
وقالت شرين - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن "ختام فعاليات البطولة الدولية اليوم ستشهد منافسات قوية بين فرسات وطلائق مربي مزارع مصريين وعرب ومن جميع أنحاء العالم".. مشيرة إلى أن لجنة تحكيم المسابقات تعتمد خلال تقييمها على عدة عوامل أساسية في الحصان العربي الأصيل من بينها : جمال الرأس والرقبة، والأرجل، والحركة، وخط الظهر.
وألمحت شرين إلى أن لجنة الانضباط التابعة للهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة (الإيكاهو) تقوم بفحص الحصان بشكل دقيق قبل بدأ غمار المنافسات، وفي حالة التأكد من وجود آثار تعذيب على جسده أومعاناته من أي إصابات تقوم بإصدار تعليماتها بمغادرته لفعاليات المسابقة.
وأشارت شرين إلى أن محطة الزهراء تعد قلعة الفرس العربي الأصيل.. موضحة أن المحطة تعد الجهة الرسمية الوحيدة بمصر التي تختص بتسجيل بيانات الفرس العربي الأصيل وتحافظ على نقاء سلالته، إلى جانب أنه يوجد بها مستشفى بيطرية متخصصة لعلاج الخيول ومجهزة بجميع وسائل التشخيص الحديثة، فضلا عن وجود معمل بيطري مجهز بأحدث الأجهزة المعملية، لإجراء الفحوصات المعملية الخاصة بالخيول.
واختتمت شرين بالقول: "المحطة يوجد بها أيضا مركز تدريب للفروسية يشارك بفرسانه في المسابقات المحلية، بالإضافة إلى أنه يوجد بها مكتبة تاريخية تضم كلا ما يتعلق بالخيول العربية من الدراسات الطبية والتدريب والتربية ومخطوطات ورسومات عريقة من القرن السابع عشر، ما جعلها الرائد دون منافس ومحط أنظار جميع دول العالم ويشارك بمهرجانها مربي مزارع من أنحاء العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك