نائب وزير التعليم: لن يتم توزيع التابلت علي طلاب المنازل أو أبناء المصريين في الخارج - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير التعليم: لن يتم توزيع التابلت علي طلاب المنازل أو أبناء المصريين في الخارج

كتبت-منى زيدان:
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:54 ص | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:54 ص

-ويشرح كيفية امتحان طلاب المنازل والمصريين في الخارج
-النظام الجديد سيخفف الضغط علي السفارات في السعودية والكويت


قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين إن النظام الجديد للثانوية العامة سيطبق علي طلاب المنازل وأبناء المصريين في الخارج، ولكن لن يتم توزيع تابلت عليهم للدراسة، بل سيقتصر التابلت فقط علي الطلاب المصريين المنتظمين في الدراسة داخل المدارس.

وأوضح عمر في تصريحات له أن النظام الجديد للثانوية العامة سيكون مفيد جدا للطلاب، وسيطبق مثلما تطبق الامتحانات الدولية مثل (التويفل).

وأضاف عمر أنه سيتم تحديد مراكز معتمدة بها كافة التجهيزات التكنولوجية لتنفيذ الامتحانات بها، وسترسل بعد تشفيرها الي سيرفر الوزارة للتصحيح، وإعلان النتيجة فورا، لافتا الي أن هذا الأمر سيوفر الجهد والأموال علي الدولة والطلاب وتخفيف الضغط الشديد علي أولياء الأمور الذين يتكبدون مشقة السفر بين المدن للاختبارات في السفارات، ويسبب قلق وضغط للدول المستضيفة مثلما يحدث في السعودية والكويت كل عام.

وبالنسبة لطلاب المنازل أوضح عمر أنه سيتم اختبارهم في مكان مخصص ومجهز تكنولوجيا ومعتمد للاختبارات، مؤكدا أن الامتحانات ستكون عبارة عن اختبار واحد فقط في نهاية العام، ولن تطبيق عليهم باقي الامتحانات التي ستطبق علي الطلاب المنتظمين في المدارس الحكومية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك