شركة طيران عربية تتلاعب بتعاقدات سفر المصريين للمونديال - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة طيران عربية تتلاعب بتعاقدات سفر المصريين للمونديال

كتب - طاهر القطان:
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:31 م

• «لاكي تورز» تتقدم بشكوى رسمية للجهات المختصة لاسترداد مستحقاتها قبل فوات الأوان


تقدمت شركة «لاكي تورز»، إحدى شركات السياحة التابعة لقطاع الأعمال العام، بشكوى رسمية إلى سلطة الطيران المدني برئاسة المهندس هاني العدوي، ضد الشركة العربية للطيران؛ لعدم التزامها بالعقد المبرم بينهما بشأن تنفيذ عدد من الرحلات إلى روسيا خلال فترة كأس العالم المقام بعدد من المدن الروسية خلال شهر يونيو القادم، بالإضافة إلى عدم حصول الشركة على التصاريح اللازمة للطيران من القاهرة مباشرة إلى روسيا.

وقال محمد رضا داوود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «لاكي تورز»، إنه تم توقيع عقد بيننا وبين الشركة العربية للطيران على تنفيذ عدد من الرحلات؛ لنقل المواطنين المصريين إلى روسيا خلال فترة كأس العالم، وتم تحديد الأعداد والرحلات والتوقيت المطلوب قبل توقيع العقد، مشيرا إلى أنه بعد توقيع العقد وسداد الدفعة المقدمة المتفق عليها وقدرها 68 ألفا و943 دولارا، ومطالبتنا المستمرة بمواعيد إقلاع وجدول الرحلات، إلا أننا فوجئنا بمماطلة الشركة العربية للطيران في إعطائنا المواعيد المحددة، مع مطالبتنا بدفع قيمة دفعات العقد المتبقية.

وأضاف رضا داوود، في بيان صحفي اليوم، أنه بعد عدة مطالبات من شركة «لاكي تورز»، قامت شركة طيران العربية بإرسال مواعيد لا تناسبنا وغير المتفق عليه، وإبلاغنا بأن هذه المواعيد هي المتاحة، وإذا أردتم إلغاء العقد سوف نقوم بتطبيق الشروط الجزائية المذكورة ببنود العقد، قائلا شركة طيران العربية هي التي أخلت بتنفيذ بنود العقد كاملة وفي نفس الوقت تهددنا بتطبيق الشروط الجزائية في العقد.

وتابع أن شركة «لاكي تورز» خاطبت سلطة الطيران المدني بشأن حصول شركة طيران العربية على التصاريح اللازمة للطيران ونقل المواطنين المصريين من القاهرة مباشرة إلى روسيا، إلا أنها فوجئت بعدم حصول الشركة على أي موافقات للإقلاع مباشرة من القاهرة إلى روسيا، وبناء عليه يصبح العقد المبرم بيننا بخصوص هذه الرحلات غير ذي صفة.

وطالب رئيس «لاكي تورز»، شركة طيران العربية، برد إجمالي المبلغ المقدم المدفوع للشركة خلال 48 ساعة من تاريخه على الأكثر حتى لا تضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقها.

كما طالب «داوود»، سلطة الطيران المدني، باتخاذ اللازم لضمان حقوق الشركة باعتبارها إحدى شركات قطاع الأعمال العام وعليها التزامات عدديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك