تشكيل لجنة لتحديد الآثار البيئية لحريق بئر «عسل».. و7 سيارات مياه لإخماده - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشكيل لجنة لتحديد الآثار البيئية لحريق بئر «عسل».. و7 سيارات مياه لإخماده

رضا الحصري:
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:33 ص

قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تشكيل لجنة من إدارة شئون البيئة والصحة؛ لتحديد الآثار البيئية السلبية الناجمة عن احتراق بئر "عسل" النابع للشركة العامة للبترول بمدينة رأس سدر، والذي اشتعلت فيه النيران منذ مساء الجمعة الماضية.

وطالب المحافظ اللجنة البيئية بتفقد الموقع وإعداد تقرير حول الوضع، وتحديد جميع السلبيات الناجمة عن الحريق، مؤكدا أن حريق بئر عسل لم يؤثر على الحركة داخل مدن المحافظة، وأن غرفة العمليات المتقدمة ومجلس مدينة رأس سدر تابعا الموقف عن كثب وقدما كل الدعم المطلوب مع تقارير وافيه بالموقف أول بأول، مقدما الشكر إلى وزير البترول الذي حرص على زيارة الموقع ومتابعة الموقف.

في سياق متصل، قال علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، إنه تم تجهيز سيارات مياه عملاقة محملة بنحو 1000 متر مكعب للمياه للمشاركة في الإنقاذ، موضحا أن الوحدة المحلية للمدينة وفرت 7 سيارات مياه، بالإضافة إلى سيارات تابعة للقوات المساحة وشركة بترول بلاعيم والشركة العامة للبترول.

من جانبه، أكد مصدر بالشركة العامة للبترول، صاحبة امتياز البئر المحترق، أنه سيتم تنظيم هجوم شرس على فوهة البئر، موضحا أن الهجوم عبارة عن دفع 10 سيارات فوم، و15 سيارة مياه إلى فتحة البئر للقضاء على باقي النيران المشتعلة داخله.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، أنه تم انتشال المعدات الثقيلة كافة المتواجدة حول البئر، كما تم انتشال البريمة والأجزاء المشعة. مشيرا إلى أن الخبراء الأجانب الذين تم الاستعانة بهم لإخماد الحريق مازالوا متواجدين في الموقع، وشاركوا في وضع خطة لردم البئر وإنهاء الحريق تماما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك