الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 1:47 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

بالصور.. خلال جلسة «القدس عربية».. نواب البرلمان يؤكدون ضرورة توحيد الصف العربي ومقاطعة البضائع الأمريكية

نواب بالبرلمان يتشحون بعلم مصر مكتوب عليه «القدس عربية» خلال جلسة عامة لمناقشة تداعيات «قرار ترامب» - تصوير: جيهان نصر
نواب بالبرلمان يتشحون بعلم مصر مكتوب عليه «القدس عربية» خلال جلسة عامة لمناقشة تداعيات «قرار ترامب» - تصوير: جيهان نصر
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:41 م | آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:41 م

أكد نواب البرلمان اليوم الأحد، على عروبة القدس المحتلة وضرورة مواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اعترف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قانونيًا ودبلوماسيًا وتوحيد الصف الفلسطيني ودعم موقف عربي مشترك بهذا الشأن.

وقد اتشح العديد من النواب بعلم مصر مكتوب عليه «القدس عربية» ورددوا أكثر من مرة «القدس عربية»، مطالبين بمقاطعة البضائع الأمريكية.

ووصف رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب النائب محمد السويدي قرار الرئيس الأمريكي بأنه، انتهاك واضح للقانون الدولي، قائلا: "إن القدس عربية ولا نعترف بما قررته الإدارة الأمريكية بشكل فردي بالمخالفة لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأعرب عن تقديره لموقف القيادة السياسية ورئاسة مجلس النواب ومبادرة الدولة المصرية إلى التحرك عبر مجلس الأمن من أجل سحب القرار الأمريكي، الذي اعترف بالقدس العربية عاصمة لإسرائيل، لافتًا إلى أن مدينة القدس المحتلة ذات طابع خاص.

ودعا «السويدي» لجنتي العلاقات الخارجية والشؤون العربية بمجلس النواب بالتحرك على الفور والتواصل مع الأمم المتحدة وتوجيه رسالة للكونجرس الأمريكي تعلن رفض القرار الأمريكي، قائلا: "نشعر بمرارة كبيرة لصدور هذا القرار ونؤكد أن «القدس عربية..القدس عربية»".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك