الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 12:58 م القاهرة القاهرة 21.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

اليوم.. وزيرة التضامن تفتتح منتدى «أرضية الحماية الاجتماعية»

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتبت ــ آية عامر:
نشر فى : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 12:04 م | آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 12:04 م

تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، اليوم، منتدى تطوير أرضية حماية اجتماعية فى مصر، بالشراكة مع منظمة العمل الدولية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية.
وقالت والى، فى تصريحات لها أمس، إنه من المقرر أن يشهد المنتدى إطلاق التقرير العالمى للحماية الاجتماعية الصادر عن منظمة العمل الدولية، وتقرير «فقر الأطفال متعدد الأبعاد» فى مصر، الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للأطفال، والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فضلا عن وزارة التضامن الاجتماعى.
وأشارت إلى أن المنتدى يستهدف استعراض التطورات الأخيرة فى مجالات الحماية الاجتماعية فى مصر، فضلا عن برامج الحماية الاجتماعية القابلة للتنفيذ، وتوفير بدائل أمام الحكومة، للتوسع فى مد شبكة الحماية الاجتماعية.
وأوضحت والى أنه سيتم خلال المنتدى مناقشة ما تنفقه مصر على تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية، والتكلفة المتوقعة لتنفيذ «أرضية الحماية الاجتماعية»، حيث يتم فى السياق ذاته استعراض تكلفة برامج الحماية الاجتماعية المختلفة للأطفال والشباب وكبار السن، بالإضافة إلى الرعاية الصحية.
فى سياق آخر، قالت الوزيرة إن مبيعات معرض «ديارنا» بلغت 5 ملايين و500 ألف جنيه، منذ افتتاحه يوم ٢ ديسمبر الحالى وحتى الخميس الماضى، لافتة إلى أن المعرض تم مده يومين نتيجة الإقبال الكبير من الزائرين، الذين بلغ عددهم أكثر من ١٠ آلاف شخص.
كانت وزيرة التضامن، قالت فى تصريحات لـ«الشروق» أخيرا، إن عائد المعرض سيكون موجها لتطوير وتجهيز قرية الروضة وتوابعها فى بئر العبد بشمال سيناء بعد الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة الذى راح ضحيته أكثر من 300 شهيد، كما تم تخصيص أكبر جناح فى المعرض لشمال سيناء ومنتجاتها كضيف شرف، بمنتجات يدوية وتراثية لـ١٠٠٠ سيدة، ضمن عدد من جمعيات الأسر المنتجة.
ونوهت إلى مشاركة ٥٠٠ عارض وعارضة فى المعرض من سيدات وشباب الأسر المنتجة فى وزارة التضامن، والأسر المستفيدة من قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من جمعيات تنمية المجتمع المحلى، فضلا عن مؤسسات وجهات مختلفة.
ويضم المعرض منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية المتميزة والبيئية والتراثية بالإضافة إلى منتجات غذائية فيما تبلغ مساحة المعرض ٤ آلاف متر بصالة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر، وكان يفتح أبوابه للجمهور من ٣ ديسمبر وحتى ١٥ ديسمبر من الساعة العاشرة صباحا إلى ٩ ليلا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك