الأربعاء 25 أبريل 2018 12:43 ص القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

بالصور.. محمية وادي دجلة تستعد لاستقبال بطولة إفريقيا للدراجات الجبلية

كتب - إسلام عبدالمعبود:
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:04 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:04 ص

قال وزير البيئة خالد فهمي، إنه تم إنهاء كافة الاستعدادات بمحمية وادي دجلة؛ لاستقبال بطولة إفريقيا للدراجات الجبلية بمشاركة 16 دولة إفريقية في الفترة من 21 - 22 أبريل الجاري.

وأضاف «فهمي»، أن تنظيم بطولة إفريقيا للدراجات الجبلية بمحمية وادي دجلة يهدف إلى تنشيط السياحة البيئية وربط الشباب بالطبيعة من خلال الرياضة وإلقاء الضوء على المحمية بعد افتتاح المرحلة الأولى من تطويرها مطلع هذا العام، بالإضافة إلى الترويج للأنشطة التي يمكن ممارستها بالمحميات والاستمتاع بها بشكل يضمن سلامتها ويدرب الأجيال الحالية والقادمة على كيفية التعايش المستدام مع الموارد الطبيعية والحفاظ على الحياة البرية.

كما أشار وزير البيئة إلى، أنه تم وضع لوحات تعريفية عن السباق في مدخل المحمية، كما سيتم وضع علامات إرشادية ولافتات توضح مسارات السباق بما يتناسب مع طبيعة المكان والاشتراطات البيئية؛ لإقامة الأنشطة بالمحميات.

وأوضح، أن بطولة إفريقيا للدراجات الجبلية تنظم تحت رعاية الاتحاد المصري للدراجات، وبمشاركة 35 متسابقًا وبالتعاون مع إحدى الشركات العاملة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية؛ للمساهمة في تنشيط السياحة البيئية والتعريف بالمحميات باعتبارها كنزًا لمصر ولأجيالها.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك