«مميش»: 1.8 مليار دولار حجم استثمارات أرصفة ميناء شرق بورسعيد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: 1.8 مليار دولار حجم استثمارات أرصفة ميناء شرق بورسعيد

إيفون مدحت
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 12:01 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 12:01 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مصر تتحول إلى مركز للتجارة العالمية والخدمات اللوجستية.

وأضاف «مميش»، في كلمته خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية ببورسعيد، صباح السبت، أن مشروع ميناء شرق يتضمن إنشاء أرصفة وأبنية تحتية قوية، لافتًا إلى أن يعتبر أحد أهم مراكز تفريغ وصناعة الحاويات.

وتابع أن أرصفة ميناء شرق تصل إلى 2400 متر، باستثمارات 1.8 مليار دولار، موضحًا أن نسبة أعمال التكريك في شرق بورسعيد، التي أكد أنها لم يتم الاستعانة بكراكات أجنبية، إنما بالخاصة لهيئة قناة السويس، قد وصلت إلى 81%.

وذكر أنه جاري العمل على رفع مستوى التدريب الفني للعاملين بمشروع ميناء شرق بورسعيد، بالتعاون مع شركة «سيمنز»، بعد أن تم اختيار شركات عالمية لإعداد مخطط تنمية قناة السويس، لافتًا إلى الانتهاء من الأرصفة البحرية في سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اتخذت بعد استلامها موقع المشروع كافة الإجراءات القانونية لاختيار الشركات المنفذة لمخطط التنمية، وشُكلت لجنة ممثلة من الهيئتين والاستشاريين العالميين.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بورسعيد، منها ميناء شرق، المنطقة الصناعية، المزارع السمكية، وذلك يأتي في إطار جولاته التفقدية لمواقع العمل والإنتاج بكافة أنحاء الجمهورية لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى الجاري العمل بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك