مساعد وزير الخارجية لـ«الشروق»: أكثر من 40 رئيس سلطة تنفيذية يشاركون في قمة شرم الشيخ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية لـ«الشروق»: أكثر من 40 رئيس سلطة تنفيذية يشاركون في قمة شرم الشيخ

سنية محمود
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 3:59 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 3:59 م

كشف مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية عمرو رمضان، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، عن تلقي وزارة الخارجية تأكيدات مطمئنة فيما يخص مستوى المشاركة وفعاليات القمة العربية-الأوروبية، موضحًا أن أكثر من 40 رئيس سلطة تنفيذية سيشاركون في القمة.

وأضاف «رمضان» أن المشاركة الأوروبية ستكون على أعلى مستوى وتشمل رؤساء جمهوريات ووزراء في أنظمة برلمانية لـ20 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى على رأسهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الرومانى الذى يتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي حاليا.

وأوضح أن الدول التي ستمثل على مستوى وزاري لن تتعدى ثلاث دول؛ نظرًا للتطورات الداخلية فيها، مؤكدًا أنه من المقرر مشاركة قادة الاتحاد الأوروبي مثل رئيس المجلس الأوروبي، ورئيس المفوضية الأوروبية، والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي.

وقال إن القمة تعقد تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار" وتركز على أهم التحديات التي تواجه الجانبين العربي والأوروبي وكيفية تحقيق الاستقرار في المنطقة، ومخاطر الإرهاب، وعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى جانب موضوعات الهجرة غير الشرعية، وتدفقات اللاجئين إلى داخل أوروبا.

وأضاف أن الإجراءات الخاصة سواء الموضوعية أو التنظيمية يجريان على أكمل وجه باعتبارها حدثًا تاريخيًا بكل المقاييس.

وتأتي القمة العربية-الأوربية بمبادرة مصرية وتعد الأولى بين الجانبين العربي والأوربي، والمقرر عقدها بعد أسبوع في شرم الشيخ يومي 24 و25 فبراير الجاري؛ وتضم 49 دولة الأعضاء بكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك