«كيت وينسلت» و«سيرشا رونان» يشاركان في فيلم عن عالمة الحفريات «ماري أننغ» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كيت وينسلت» و«سيرشا رونان» يشاركان في فيلم عن عالمة الحفريات «ماري أننغ»

كتبت- نجلاء سليمان 
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:07 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:07 م
انضمت كيت وينسلت وسيرشا رونان إلى فيلم المخرج فرانسيس لي الجاري تحضيره باسم " آمونية- Ammonite"، وتدور أحداثه حول قصة حياة عالمة الحفريات البريطانية ماري آننج، التي كانت تهوى جمع الحفريات من سواحل بريطانيا، وكانت تعيش جنوب غرب انجلترا على ساحل بحر المانش. 
تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة آننج الحقيقية في عام 1940 بانجلترا، سكتبه ويخرج فرانسيس لي، ويركز على العلاقة العاطفية التي جمعت عالمة الحفريات بسيدة ثرية فرقتهن الأحداث مما غير شكل حياتهن إلى الأبد، وسيبدأ تصويره مارس 2019 وفقا لموقع مجلة فاريتي الأمريكية.
عانت ماري آننج كثيرا في حياتها، بداية من عدم قبولها في الجمعية العلمية البريطانية، وقضاء معظم حياتها في الفقر والاضطهاء لكونها وأسرتها خارجين عن ديانة الدولة، وظلت غير معترف بها حتى وفاتها رغم أنها ساعدت في اكتشافات عديدة منها هياكل التيروصور" الديناصورات الطائرة"، وبعض حفريات الأسماك النادرة، وساهمت نظرياتها في اكتشاف حجر الكوبراليت. 
أنهت وينسلت تصوير دورها في الجزء الثاني من فيلم "أفاتار"، للمخرج جيمس كاميرون الذي من المقرر طرحه عام 2020، بينما شاركت رونان مع الممثلة مارجوت روبي في فيلم "ماري ملكة اسكتلندا" المقرر طرحه يناير 2019.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك