سفير مصر لدى النمسا: زيارة الرئيس السيسي إلى فيينا تؤسس لمرحلة جديدة في علاقات البلدين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر لدى النمسا: زيارة الرئيس السيسي إلى فيينا تؤسس لمرحلة جديدة في علاقات البلدين

فيينا - أ ش أ
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 7:16 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 7:16 م

أكد عمر عامر، سفير مصر لدى النمسا، والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية، اليوم الأحد، أن زيارة الرئيس السيسي الحالية إلى النمسا، ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم التي تتوج، وتؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضاف في تصريح خاص لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن استضافة النمسا فعاليات "منتدى أوروبا وأفريقيا " هي خطوة مهمة وناجحة، لافتا إلى أن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي اعتبارا من العام القادم، ستعطي مصر أولوية كبرى ،وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية التي ستعود بالنفع على مصر ودول القارة الإفريقية، مضيفا أن الشراكات الجديدة بين مصر والقارة الأوروبية ستسهم في إقامة علاقات تعاون جديدة لتحفيز اقتصاد الدول الإفريقية.

وأكد أن زيارة الرئيس السيسي تمثل طرحا جديدا للعلاقة بين مصر والنمسا، والتي ستؤدي إلى التصدي للكثير من التحديات التي عجزت بعض الحلول التقليدية عن حلها خصوصا ما يتعلق بقضية الهجرة، حيث سيتم مناقشة سبل إيجاد فرص عمل للشباب لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

ونوه بإشادة «فيينا» الدائم بتجربة مصر في مواجهة الهجرة غير الشرعية، مضيفا أن الجانب النمساوي ، وعلى رأسه المستشار النمساوي دائما ما يشيدون بالتجربة المصرية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ، ويعتبرها نموذجا يحتذى .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك