لجنة الإعلام ترسل برقية تهنئة لـ«عبد الدايم» بعد توليها «الثقافة» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة الإعلام ترسل برقية تهنئة لـ«عبد الدايم» بعد توليها «الثقافة»


نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:51 م

أرسلت لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، برئاسة الدكتورة حنان يوسف، برقية تهنئة للدكتورة إيناس عبد الدايم؛ لتوليها وزارة الثقافة، والتي تعتبر أول امراة مصرية تتولى هذا المنصب، ما يعكس رؤية الدولة في مناصرة المرأة، وإيمانها بدورها التنويري والتثقيفي والتربوي.

وأكدت رئيسة اللجنة، أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تكاتف الجميع ومساندة الوزيرة حتى تحقق ماتتبناه للثقافة في مصر، مشيرة إلى إعداد اللجنة مؤتمر كبير عن الثقافة والإعلام والهوية المصرية.

ويقام على هامش المؤتمر ورشة عمل لمناقشة محاوره، والاتفاق على اختيار متحدثين متخصصين في المؤتمر بجانب أعضاء لجنة الإعلام، وبالتعاون مع بعض لجان المجلس، حتى نخرج بتوصيات لها قيمتها وتنفذ على أرض الواقع، تساعد على ترسيخ الهوية الثقافية المصرية.

وقالت "يوسف"، إن اللجنة تشارك في فعاليات المجلس بما يفيد منها الجانب الإعلامي، خاصة وأن أعضاء لجنة يتمتعون بتخصصات عديدة، ويحملون رؤى ثقافية وإعلامية تتماشى مع المرحلة الجديدة التي تشهدها مصر، وتتفاعل بشكل كبير مع الميديا الحديثة بجميع آلياتها.

وتعد لجنة الإعلام عدد من الفعاليات والمؤتمرات خلال الفترة المقبلة، تبدأها بندوة عن محاربة الثقافة للإرهاب، ودور الإعلام في القضاء على الفكر المتطرف، وكيفية محاربته برسالة إعلامية مستنيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك