اتحاد الكرة يعتذر عن مشاركة  «المحليين » في امم افريقيا بالمغرب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الكرة يعتذر عن مشاركة  «المحليين » في امم افريقيا بالمغرب

حسين شعبان
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 1:04 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 1:04 م

قرر مجلس ادارة اتحاد الكرة ، الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين ، بعد تأهل الفراعنة رسميا الى مونديال روسيا 2018  ،  بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"  منح حق استضافة نهائيات بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2018 للمغرب، بعد منافسة مع غينيا الاستوائية وإثيوبيا، عقب سحب البطولة من كينيا لعدم جاهزية ملاعبها لاستضافة ثاني أكبر مسابقة للمنتخبات الوطنية في القارة.

كان منتخب المحليين بقيادة حمادة صدقي قد خرج من التصفيات امام المغرب في مجموع المباراتين 2/4 ، وعقب سحب البطولة من كينيا ، قرر مسئولي الاتحاد الافريقي الكاف ، نقل البطولة الي المغرب ، علي ان يتم تصعيد مصر للمشاركة فى البطولة  .

وجاء قرار مسئولي اتحاد الكرة بالاعتذارعن المشاركة في البطولة ، للحفاظ على استقرار مسابقة الدوري وعدم الغائه، خاصة وأن المشاركة في البطولة تعنى توقف المسابقة 40 يوما ، لاتاحة الفرصة للمنتخب لخوض بعض الوديات قبل السفر الي المغرب ، ، وهو ما يرفضه اتحاد الكرة ، خاصة وأن الدوري لابد أن ينتهي يوم 20 مايو المقبل ، بناء على تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " للدول التي تشارك منتخباتها في بطولة كأس العالم.

من جانبه أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ، أن  هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ، أبلغه رسمياً بقرار عدم المشاركة رسمياً في منافسات نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين  التي تستضيفها المغرب يناير المقبل.

وأوضح عامر حسين ، أنه لا يوجد هناك رغبة من قبل اتحاد الكرة للمشاركة في البطولة ، نظراً لصعوبة المشاركة فيها وايقاف الدورى ، وانهائها  في موعدها المحدد قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم، خاصة وأن اللجنة لن تستطيع بأي شكل من الأشكال القيام بتعديلات جديدة في جدول الدوري خلال الفترة القادمة.

في الوقت الذي تأكد مسئولي اتحاد الكرة من عدم توقيع عقوبات أو غرامات ، فى حالة اعتذار منتخب المحليين عن المشاركة فى البطولة ، خاصة وان المنتخب تأهل بشكل استثنائى بعد نقل تنظيم البطولة من كينيا إلى المغرب، وبالتالى لا توجد عقوبة علي المنتخب فى حالة الاعتذار لأنه لم يكن متأهلا من الأساس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك