ساندرا نشأت تنقل نبض الشارع إلى السيسي في «رئيس وشعب» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ساندرا نشأت تنقل نبض الشارع إلى السيسي في «رئيس وشعب»

كتب - أحمد فاروق:
نشر في: الخميس 15 مارس 2018 - 8:35 م | آخر تحديث: الجمعة 16 مارس 2018 - 4:54 م

علمت "الشروق" أن "رئيس وشعب 2018" الذي كشفت المخرجة ساندرا نشات عن البرومو الخاص به، ليس حوارا تلفزيونيا بالمعنى التلقيدي، حيث يبدأ بما يشبه الدردشة بين مخرجته والرئيس عبد الفتاح السيسي، بنوعية من الاسئلة البسيطة التي يمكن أن يطرحها رجل الشارع العادي، كتمهيد لبدء مشاهدة الرئيس لآراء واسئلة المواطنين والتي تعرض في هيئة استطلاع مدته 10 دقائق تقريبا، يظهر خلالها السيسي مستمعا لما يقال قبل أن يجيب على كل ما يطرح.

وحسب مصادر، "الشعب والرئيس" هم أبطال هذا العمل الذي يعرض في الثامنة من مساء السبت المقبل بالتزامن على جميع القنوات المصرية، أما المخرجة ساندرا نشأت فهي "همزة وصل" تنقل نبض الناس إلى الحاكم، ولا تظهر في دور المذيعة كما توقع البعض.

يبدأ البرومو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم، بمشهد يستمع فيه الرئيس لجمل مقتضبة لمواطنين أحدهم يشكو ارتفاع أسعار اللحوم، وسيدة تتحدث عن عدم الأمان، وثالث يشير إلى أن الرئيس تسلم الدولة خراب.

البرومو أيضا يستطلع بعض آراء مواطنين فيما قدمه الرئيس السيسي خلال فترة حكمه، رجل متقدم في العمر يقول "هو عمل مشاريع كتير جدا"، فتاة عشرينية تقول: "مش حاسة إن دي حاجة تمس المواطنين في حاجة".

يتحدث الرئيس في البرومو ثلاثة مرات، الأولى مجيبا على تساؤلات المواطنين بقوله "هفضل دايما أقول إن التحدي اللي جوه مصر أكبر من أي رئيس بس عمره ما هيكون أكبر من المصريين"، والثانية وكأنه يبعث برسالة للشباب الذي لا يرى أن المشروعات القومية تعود عليه بالنفع، قائلا: "كل اللي بيتعمل علشانك أنت".

المرة الثالثة كانت ردا على سؤال من ساندرا نشأت، تقول فيه: هل حضرتك همك شعبيتك ولا فيه حاجة أهم؟ ليجيبها مؤكدا : "أن أكون محل إجماع مطلق ده مش هيحصل".

ويختتم البرومو بسؤال تشويقي من المخرجة ساندرا نشأت للرئيس كان نصه: "طب ما قولتش إني لما أبقى حاكم مش هعمل كده ولقيت نفسك بتعمل كده؟".

يذكر أن المخرجة ساندرا نشأت حرصت في مرحلة ما بعد ثورة 30 يونيو، على أن يكون لها دورا إيجابيا، وتستغل مهنتها في خدمة المجتمع، فبدأت بصناعة أفلام قصيرة بالتزامن مع المناسبات الوطنية، كان أولها "مصر جميلة" الذي حثت فيه الشعب المصري على المشاركة في الاستفتاء على الدستور في 2014، وفي نفس العام أيضا صنعت فيلما آخر بعنوان "بحلم" تنقل فيه أمنيات وأحلام الشعب إلى الحاكم، وكان ذلك قبل انتخابات الرئاسة 2014، التي تنافس عليها الرئيس السيسي والمرشح السابق حمدين صباحي، وأخيرا أعلنت عن "رئيس وشعب" التي تنقل من خلاله نبض الناس إلى الرئيس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك