تعليقًا على وزارة السعادة الإماراتية.. وزيرة التعاون: بعض الدول غنية ولكن غير سعيدة.. والأهم الرضا - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقًا على وزارة السعادة الإماراتية.. وزيرة التعاون: بعض الدول غنية ولكن غير سعيدة.. والأهم الرضا

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي
كتبت: آية أمان
نشر في: الإثنين 15 فبراير 2016 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2016 - 1:44 م

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، تعليقًا على تخصيص حقيبة وزارية في الإمارات باسم «وزارة السعادة»، إن "ارتفاع مستوى الدخل في بعض الدول لا يعني أنها دول سعيدة، وهناك دراسات اقتصادية توصلت إلى مفهوم جديد للسعادة الاقتصادية بعد وجود مؤشرات بلجوء بعض المواطنين في الدول الغنية ذو الدخول المرتفعة، إلى الانتحار لعدم تحقيق الرضا".

وأضافت نصر، في تصريح لـ«الشروق»، "في الكثير من الأوقات يكون المواطن دخله بسيط لكنه راضيًا وسعيدًا"، لافتة إلى أن الدراسات الاقتصادية الآن تسعى إلى تحديد مؤشرات لتحقيق سعادة الشعوب من خلال عدة عوامل، ليس من بينها زيادة المخصصات المالية.

وأشارت إلى أن "تحديد أولويات المواطنيين لتحقيق مستوى معين من السعادة في مصر سيختلف من منطقة لأخرى، وفقًا لاحتياجات السكان وعاداتهم وتقاليدهم، وتحقيق مستوى جيد من التعليم والرعاية الصحية سيحقق السعادة لدى فئات كثيرة من المصريين.

وذكرت وزيرة التعاون الدولي، أنها في الوزارة تقوم بالتواصل مع المحافظات للتعرف على الاحتياجات والأولويات ومحاولة جلب التمويل لمشروعات تحقق هذه الاحتاجيات، مشيرة إلى أهمية المشاركة حتى في الحديث عن المشكلات ومصارحة الشعب التي ستحقق السعادة أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك