محافظ سوهاج يقود حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ونهر النيل - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ سوهاج يقود حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ونهر النيل

محمد عبد المجيد:
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:20 م

قاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة بناحية قرية الشيخ مكرم بمركز سوهاج؛ لإزالة 8 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، وحرم النيل بمساحة 7 قراريط و12 سهمًا، مؤكدًا استمرار التنسيق بين جميع أجهزة التنفيذية ومديرية الأمن، لإزالة كل التعديات بالمحافظة.

ووجه المحافظ، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وإزالة جميع التعديات علي نهر النيل، ورفع التراكمات والقمامة من جانبي ترعة الشيخ مكرم.

رافق المحافظ خلال الحملة، كلٍ من اللواء يسري خضر، السكرتير العام للمحافظة، واللواء رأفت الفقي مساعد مدير الأمن للأمن العام، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، جاء ذلك في إطارأعمال الموجة الثانية عشر من حملات استرداد أراضي أملاك الدولة، التي بدأت يوم 10 يناير الجاري.

يذكر أن الأراضي المستهدف إزالتها خلال الموجة الحالية عبارة عن 4 فئات، وهي الأراضي التي لا يجوز تقنينها منها حرم نهر النيل، والري، والآثار، وسكة الحديد بالغضافة إلى حرم الطرق، بالإضافة إلى الأراضي التي عليها وضع يد، ورفض المتعدين عليها الدخول في دورة التقنين وفقًا للقانون، بجانب الأراضي التي تقدم واضعي اليد عليها بطلبات تقنين، ولم يقوموا باستلام أذونات الفحص والمعاينة، إلى جانب الأراضي التي تم رفض تقنينها من قبل لجان الفحص والمعاينة والبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك