التعليم: 4 حلات غش خلال امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: 4 حلات غش خلال امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة

كتبت-منى زيدان:
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 2:23 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 2:23 م

وشوقي يقرر عقد امتحانات الدور الثاني للطالبات المشاركات ببطولة بولندا بمقر السفارة المصرية
أدى صباح اليوم الاثنين، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2017/2018 في مادة اللغة الأجنبية الأولى.
وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية، والفرنسية) بلغ 41 ألف و912 طالب وطالبة.
وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.
وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (4) حالات نشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كما تم ضبط شخصين قاما بالقفز من على سور اللجنة رقم (75) بمقر مدرسة عبور أبشواي الابتدائية التابعة لإدارة أبشواي التعليمية بمحافظة الفيوم إلى داخل اللجنة وتبين أنهما لا يحملان تحقيق شخصية وقد قام المسئولين عن اللجنة باستدعاء الحراسة المتواجدة أمام مقر اللجنة من قوات الشرطة والتي قامت بالتحفظ عليهما والاستدلال على شخصيتهما وهما (أ.ح.م.ح)، و (م.أ.ع.أ) واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.
ويؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ بإجمالي عدد35 ألف و336 طالب وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم، والرياضيات) الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالي عدد 33 ألف و120 طالب وطالبة.
وفي سياق متصل أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم القرار الوزاري رقم (236) بتاريخ 12/8/2018 بشأن عقد امتحان الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي بمقر سفارة جمهورية مصر العربية ببولندا للطالبات المشاركات في منافسات بطولة العالم لكرة اليد للناشئات والتي تُقام في بولندا خلال الفترة من 6-20 من شهر أغسطس الجاري، نظرًا لتزامن البطولة مع مواعيد انعقاد امتحانات الدور الثاني بمصر.
وأعلن حجازي أن قرار وزير التعليم بأداء الطالبات للامتحان بمقر السفارة المصرية ببولندا جاء انطلاقًا من حرص الوزارة على دعم وتشجيع مشاركة مصر في المحافل الرياضية العربية والإقليمية والدولية، وفي إطار الحفاظ على المستقبل الدراسي للطالبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك