الأحد 21 أكتوبر 2018 4:08 م القاهرة القاهرة 32.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

21 أبريل.. استلام مستندات الملكية من ملاك الأراضي بمثلث ماسبيرو

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الخميس 12 أبريل 2018 - 1:23 م | آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 1:24 م

• محافظ القاهرة: التحفظ على الأراضي التي لم يتم تسليم أوراق ملكيتها واتخاذ إجراءات نزع الملكية

قرر محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الأملاك بحي بولاق تضم كل من مدير الشئون القانونية بالحي، وعضو قانوني من مكتب نائب المحافظ، وممثل عن صندوق تطوير العشوائيات، وذلك للبدء في إستلام أوراق ومستندات الملكية من أصحاب وملاك الأراضي بمنطقة مثلث ماسبيرو، اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 أبريل المقبل حتى نهاية شهر مايو.

وقال المحافظ، في تصريحات له اليوم، إنه حال عدم تقدم أحد بمستندات الملكية لإحدى قطع الأراضي يتم التحفظ عليها بمعرفة أجهزة الحي ويتم اتخاذ إجراءات نزع الملكية على النحو المقرر قانوناً، على أن تقوم اللجنة بتقديم المستندات أولاً بأول للجنة القانونية المشكلة برئاسة المستشار القانوني لمحافظة القاهرة، وتضم المستشارين القانونيين بصندوق تطوير العشوائيات.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم مراعاة منح فترة زمنية كافية للمواطنين أصحاب الأراضي للتقدم للجنة بكافة الأوراق والمستندات الثابتة للملكية، بالإضافة إلى شهادة تصرفات ذات الصلة بالملكية.

وأضاف المحافظ، أن أعمال الإزالة والإخلاء وصرف التعويضات للشاغلين سواء وحدات سكنية أو محلات تجري على قدم وساق للانتهاء من إخلاء المنطقة بالكامل خلال نهاية الأسبوع القادم، على أن تبدأ أعمال رفع المخلفات ونقلها للمقالب العمومية وتسوية الأرض وتسليمها للبدء في مشروعات التطوير من خلال جدول زمني محدد وخطة عمل متكاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك