مباحث جنوب سيناء تنجح في تحديد هوية «الغطاس» الغارق أمام شواطئ نويبع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مباحث جنوب سيناء تنجح في تحديد هوية «الغطاس» الغارق أمام شواطئ نويبع

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 4:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 4:40 م

قامت مباحث جنوب سيناء، بتحديد هوية الجثة التي عثر عليها مواطنو مدينة نويبع، أول أمس، أمام شاطئ إحدى القرى السياحية بمنطقة الميناء بالمدينة، وتبين أن الجثة لشخص يدعى عبد الحميد محمد عبد الحميد مواليد 1994 من مركز القرين بمحافظة الشرقية ويقيم بمدينة دهب.

وكان اللواء أحمد أبو عقيل، مدير أمن جنوب سيناء، تلقى بلاغا من مأمور قسم نويبع، يفيد العثور على جثة لشاب داخل مياه خليج العقبة ويرتدى زي الغطس، وعلى الفور قام اللواء مدحت السقا، مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى برئاسة العقيد هشام عبده، مفتش المباحث، وضم رئيس مباحث نويبع، وانتقل الفريق لمعاينة الجثة المعثور عليها، وجرى الاتصال بكل مراكز الغطس الموجودة في مدن خليج العقبة، لتحديد هويته وجرى التعرف على الجثة من خلال بدلة الغطس التي يرتديها.

وكشفت المعاينة المبدئية للجثة أن سبب الوفاة الظاهري "إسفكسيا الغرق" ولا يوجد بالجسم أي علامات أخرى، وأن الأمواج والتيار البحري جرفه إلى الشاطئ.

وحتى الآن لم يكشف بعد عن سبب الوفاة، وأكد مصدر أمني أن الشاب كان يرتدي تيشرت وبنطال تحت بدلة الغطس، مما يشير إلى أنه ليس غطاس لأن الغطاسين سواء المحترفين أو الهواة لا يتردون أي زي أسفل بدلة الغطس وهذا يعطى غموض للحادث.

وأضاف المصدر أن مباحث جنوب سيناء تقوم حاليا بعمل التحريات حول الواقعة واستجواب بعض الغطاسين وأصحاب مراكز الغطس في دهب لفك غموض القضية.

كما قام الطب الشرعي بأخذ عينات من الجثة لتحديد سبب الوفاة، وصرحت نيابة نويبع بتسليم الجثة إلى ذويه ودفنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك