الخميس 16 أغسطس 2018 6:55 ص القاهرة القاهرة 26.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

رئيس جامعة بنها يلتقي وزيرة التعليم العالي بالكاميرون على هامش»المنتدى الإفريقي للعلوم»

كتب - إبراهيم جودة
نشر فى : الإثنين 12 فبراير 2018 - 8:21 م | آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 8:21 م

التقى الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعه بنها، والدكتورة ثاره أجابولا، وزيرة التعليم العالي لدولة الكاميرون، اليوم الإثنين، على هامش مشاركتها في المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والابتكار، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت رعايه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور 35 وزيراً للتعليم العالي من دول إفريقيا.

 

واستعرض رئيس جامعة بنها، مع الوزيرة الكاميرونية أوجه التعاون بين جامعة بنها والجامعات الكاميرونية والتبادل الطلابي، فيما أوضح «القاضي» للوزيرة مدى اهتمام الجامعة بالتعاون العلمي مع الدول الإفريقية.

 

وقال «القاضي»، إن جامعة بنها خصصت 100 منحة دراسية للطلاب الأفارقة؛ إيماناً منها بأهمية التواجد المصري في مختلف دول القارة، باعتبار أن مصر هي التي قادت في ستينيات القرن الماضي حركات التحرر الإفريقية، وساعدت عدد من شعوب القارة في نيل استقلالها.

 

وأضاف أن اهتمام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بإفريقيا كان كبيراً وأنه أنشأ أول معهد في القارة الإفريقية بمصر لتعليم طلاب القارة، وهو ما أصبح الآن كلية هندسة شبرا التابعة لجامعة بنها.

 

وعرضت جامعة بنها -خلال مشاركتها في أعمال المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والابتكار- البرامج الدراسية الجديدة والمتميزة والتي بدأت الدراسة بها في كليات الهندسة بشبرا والزراعة والطب البيطري والتجارة والحقوق، وقد لاقت هذه البرامج إشاده كبيرة من زوار جناح الجامعة بالمعرض المقام على هامش المنتدى.

 

وشارك في الجناح الخاص بجامعة بنها الدكتور محمد أبو سالم، مدير وحدة الوافدين بالجامعة، والدكتورة غادة عادل، مدير مركز الابتكار والتميز بالجامعة، والدكتور مصطفى السيد مدير مركز نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، وخالد مصطفى، مدير إدارة خدمة المواطنين بالجامعة، وإنجي يوسف، من مكتب رئيس الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك