قائمة وهمية بمحظورات في الدراما تثير ضجة على مواقع التواصل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائمة وهمية بمحظورات في الدراما تثير ضجة على مواقع التواصل

إيناس عبدالله
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 10:42 م

عمرو سمير عاطف: لست صاحب المنشور وقمت بحذفه حتى لا يحسبه أحدا عليَّ


نفى المؤلف عمرو سمير عاطف، أنه صاحب المنشور الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تضمن قائمة بالممنوعات والمحاذير في الدراما المصرية ممنوع على السيناريست الاقتراب منها، مثل عدم ظهور أي ضابط في شكل سيء أو فاسد أو مرتشي أو مشارك في أعمال ممنوعة، وأيضا عدم ظهور المناطق الشعبية بشكل عشوائي أو متدني شكلا وموضوعا، وأخيرا غير مسموح بوجود الكباريهات أو ملهى ليلي أو بارات حتي لو بطريقة كوميدية.

وقال عمرو سمير عاطف، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، وجدت هذه القائمة موجودة على الـ"فيسبوك"، وقمت بمشاركتها بشكل طبيعي بغرض السخرية منها، وحينما حدثت هذه الضجة وشعرت أن هناك من ينسب هذا الحديث لي، باعتباري أنني صاحب هذا المنشور، قمت على الفور بحذفه.

وبسؤاله حول تلقيه تعليمات أو محاذير في عمله، قال: "لم يحدث بالمرة وكان هذا سبب مشاركتي لهذا المنشور، فكنت مندهشا لهذا الكلام ولمدي غرابته، ولم أتوقع أن يتم تداوله بهذا الشكل ويحدث حالة ارتباك كبيرة".

وبشأن صحة ما أشيع حول إلغاء مسلسله الجديد ببطولة الفنان يوسف الشريف، بعد نشره هذا المنشور، بعد أن أفردت له قنوات جماعة الإخوان المحظورة مساحة على شاشتها، قال: "غير صحيح، فلم يتصل بي أي مسئول بعد نشر هذا المنشور أو يعاتبني عليه، فأنا لست صاحبه ولم أكن أقصد اثارة هذه البلبلة".

يُذكر أنه فور نشر هذا المنشور، تداول عدد من المؤلفين رسالة على هواتفهم المحمولة عبر الـ"واتس آب" من مصادر مجهولة تضمنت نفس قائمة الممنوعات، الأمر الذي أثار حفيظة الجميع وتساءلوا عن الجهة التي تقف وراء هذه القائمة، خاصة أنه لم يتم إبلاغهم بأي شيء من هذه الممنوعات من أي جهة رسمية، وكثير منهم يواصل كتابة حلقات مسلسلاتهم، التي من المقرر عرضها في الموسم الرمضاني المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك