الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 1:20 م القاهرة القاهرة 32.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

وزير الطيران: الافتتاح التجريبي لتشغيل مطار «سفنكس» الاثنين المقبل

زياد حسن:
نشر فى : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 3:20 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 3:20 م

*«المصري»: تغيير اللوائح والقوانين بما يخدم تطوير منظومة الطيران


أعلن وزير الطيران المدني يونس المصري، عن بدء الافتتاح التجريبي لتشغيل مطار غرب القاهرة «سفنكس» يوم الاثنين المقبل، فى إطار خطة التطوير التى يقوم بها قطاع الطيران المدني لتشغيل المطارات الجديدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده وزير الطيران، اليوم الخميس، بمطار القاهرة، وقيامه بجولة داخل صالات السفر والوصول بالمطار.

وأكد المصري، أنه سيتم تغيير اللوائح والقوانين بما يخدم الهدف الاستراتيجي لتطوير منظومة الطيران، موضحاً أنه تتم دراسة اعادة هيكلة ودمج الشركات التابعة لمضر للطيران بما يحقق أفضل أداء وترشيد للنفقات وتنمية للموارد، على أن يتم ذلك بعد دراسة متأنية من خلال مكتب خبرة دولي متخصص، مشيراً إلى أن «لا يسعني خفض العمالة على الإطلاق، لكنه من الممكن أن تتم المناورة بالعامل بالتدريب وإعادة التأهيل، مع عدم الانتقاص من الحافز الذى يحصل عليه»، مؤكداً على أنه هناك خطة واسعة لتأهيل كل العاملين فى الطيران المدني.

وحول مايتردد عن إعادة هيكلة المكاتب الخارجية لمصر للطيران أوضح المصري، أن هذا يتم فى إطار عملية تطوير لأداء المكاتب الخارجية، وكما هو معمول به في شركات طيران كبرى، يتماشى مع الجديد فى صناعة النقل الجوي، ولكن هذا لن يتم فى الوقت نفسه إلا بعد دراسة متأنية وبما يحقق الأفضل بالفعل لمصر للطيران، حيث أوردت الدراسات إلى أنه سيتم ترشيد مايترواح مابين 255 مليون إلى مليار جنيه سنوياً.

وأضاف أنه لن يتم إغلاق أي مكتب خارجي بمصر للطيران، إلا بعد التأكد من أنه سيحقق عائداً أفضل، موضحاً أن هناك تعاون كبير بين وزارتي الطيران والسياحة وتكامل بين الوزارتين، معرباً أن الوزارة تقدم كل ما يمكن تقديمه لخدمة السياحة، فى إطار دورها المطلوب منها، وأنه لا توجد منافسة بين الوزارتين، مشيراً إلى أن المطارات المصرية سماواتها مفتوحة فى إطار الأمن القومي وأمن الدولة.

وقال المصرى «هدفنا الاستراتيجي هو استمرار عملية التطوير وتقديم كل التسهيلات التى تتيح هذا، وأن عملية التسويق السياحي نقدمه عبر تطوير مطارتنا وتشغيلها، ونسعى لأن يصل مطار القاهرة إلى 30 مليون راكباً سنوياً، مع تحسين الخدمة والانضباط فى تقديم الخدمة، وكل فرد يعرف مهمته وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب».

وأكد أن مصر لا تستجدى أحد فى استعادة رحلات أو قدوم سياحة، وتقوم بما يجب أن تفعله فى مسألة تأمين منظومة مطاراتها، التى أصبح لاتقل عن أي مطار عالمي.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير مبنى الركاب رقم1 بمطار القاهرة بصورة كاملة، والانتهاء منه خلال عامين، مضيفاً أن مشروع إيربورت سيتى «مدينة المطار» مازال قائماً ولم يتم إلغاؤه، ولكنه سينفذ على مراحل، لافتاً إلى أنه ستنضم 23 طائرة جديدة لأسطول مصر للطيران خلال العامين القادمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك