المتهم محمود نور آخر من رأى أبوالليل حيا: قائد اللجنة أطلق النار على الشرطة ورفض الاستسلام - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتهم محمود نور آخر من رأى أبوالليل حيا: قائد اللجنة أطلق النار على الشرطة ورفض الاستسلام

كتب ــ أحمد الشرقاوى:
نشر في: الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 10:34 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 سبتمبر 2015 - 12:08 م

يعتبر المتهم محمود نور أحد أهم المتهمين فى قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف، لأنه كان آخر المرافقين لقيادى التنظيم محمد عبدالحميد أبوالليل عضو حركة حازمون وأيمن الصعيدى قبل مقتلهما، وقد أشارت التحريات إلى أنه كان حلقة الوصل فى التنظيم بين الصعيدى وباقى أفراد المجموعة.

وأقر نور خلال تحقيقات نيابة أمن الدولة أنه كان يبيع أعلاما لأنصار جماعة الإخوان فى اعتصام رابعة العدوية عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، وأنه تعرف داخل الاعتصام على المتهم محمد عبدالحميد أبوالليل وشهرته «الكابتن»، وعرف منه أنه الشخص المسئول عن تنظيم المسيرات التى تخرج من عين شمس، وأن أبوالليل كان يشترى كل الاعلام الموجودة معه ويقوم بتوزيعها على الأفراد المشاركين فى المسيرة.
وأضاف أن المتهم أبوالليل قائد اللجنة، طلب منه قبل مقتله بعشرة أيام توفير شقة للإيجار له واثنين من معاونيه بعيدا عن أعين الأجهزة الأمنية، فوفر له شقة فى منطقة مؤسسة الزكاة بعين شمس، ويوم الخميس 24 أبريل 2014 طلب أبوالليل منه توفير شقة أخرى انتقلوا لها بعدها بيومين وكان بصحبته المتهم أيمن الصعيدى وشخص آخر اسمه اسماعيل الكيلانى.

وفى يوم 27 من الشهر ذاته طلبوا منه شراء طعام فتوجه لهم وعقب دخوله مباشرة حاولت الشرطة اقتحام المكان فبادلها أيمن وأبوالليل إطلاق النار وصعدا إلى أعلى المنزل، فى الوقت الذى ظل فيه هو والمتهم اسماعيل الكلانى داخل الشقة حتى قبض عليهما، وقتل أبوالليل وأيمن.
وأكد نور أنه طلب من أبوالليل تسليم نفسه عقب الهجوم إلا أنه رفض قائلا «إنه لن يسلم نفسه خوفا من التعذيب الذى سيتعرض عليه وأنه لن يستسلم حتى يموت خوفا من مصيره بعد ضبطه».

إقرأ أيضاً:

إخوانى يعترف بإمداد خلية أبوالليل بالمال ويشرح درجات أعضاء الجماعة

«الشروق» تنشر تحقيقات قضية «شهيدة الصحافة» ميادة أشرف - الحلقة الأولى

المتهم علاء غلاب: شاركت فى مسيرات التحالف بعد مشاهدة «الجزيرة»

التحريات: أبوالليل أنشأ مجموعات

النيابة فى أمر الإحالة: المتهمون عزموا على قتل الإعلاميين والمسيحيين



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك