الأحد 21 يناير 2018 10:37 م القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

383 حالة غش خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول بـ«عين شمس»

حالة غش خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول بـ«عين شمس»
حالة غش خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول بـ«عين شمس»
كتب - أحمد كساب:
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 12:44 م | آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 12:44 م

• إجراء لجان خاصة لـ«504» حالات مرضية بالجامعة
صرح الدكتور سمير عبدالناصر أمين عام جامعة عين شمس، بأن الجامعة تقترب من الإعلان عن انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع كلياتها، والتي انطلقت في أواخر ديسمبر الماضي، وتنتهي في 19 يناير الجاري.

وبلغت حالات الغش خلال الامتحانات حتى الآن، وفق بيان رسمي للجامعة، 383 حالة، حيث احتلت كلية الحقوق المرتبة الأعلى بـ186 حالة، بينما بلغت عدد حالات الغش حتى الآن بكلية الآداب 71 حالة، وفي كلية الزراعة 49، والتربية 11 حالة، وكلية البنات 15 حالة، والعلوم حالتين فقط، والصيدلة 3 حالات.

وقال الدكتور«عبدالناصر»، إن حالات الغش بالجامعة انخفضت بشكل كبير هذا العام، بالمقارنة بالعام الماضي، نظرا لاستخدام الكاميرات وتشديد المراقبة داخل اللجان، مؤكدا أن معظم الحالات تم رصدها في كليات التعليم المفتوح، وكليات الآداب والحقوق والتربية والبنات والزراعة والعلوم والصيدلة.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الجامعة لم تناقش آلية تغييرمواعيد إنتهاء الامتحانات، بالتزامن مع أعياد الأخوة الأقباط، إلا أنه تم تأجيل الامتحانات في بعض الكليات لمدة يوم على الأكثر، لافتا إلى أن الجامعة تسعى للانتهاء من موسم الامتحانات كما خططت منذ البداية.

ولفت أمين عام الجامعة إلى أن الامتحانات تسير في جميع الكليات بصورة منتظمة، منوهًا بأن أغلب الكليات اجتازت مراحل كبيرة ولم يتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن نهاية الامتحانات، مشيرا إلى أن عدد الشكاوى الصادرة عن الامتحانات قليلة للغاية، مؤكدا أن الجامعة تحقق باستمرار فيما يتم رصده من مخالفات.

وتابع أن الموعد الرسمي لانتهاء الإمتحانات هو 19 يناير المقبل، مؤكدا أن الجامعة تعمل على سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتيجة قبل نهاية شهر فبراير، حتى يطمئن الطلاب على نتائجهم ويكون بمثابة حافز لهم على استقبال النصف الدراسي الثاني.

وأوضح «عبدالناصر»، أن هناك مناقشات مستمرة مع أعضاء مجلس الجامعة، برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، لتطوير العملية التعليمية، فضلا عن تحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

يذكر أن وضعت عددا من كليات جامعة عين شمس، منذ انطلاق الامتحانات، لافتات بقائمة المحظورات داخل اللجان، فضلا عن توفير مقاعد خاصة لذوي الاحتياجات، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد للرد على استفسارات الطلاب.




شارك بتعليقك