الأحد 21 أكتوبر 2018 4:08 م القاهرة القاهرة 32.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

محمود بدر يناشد «الأزهر» بمراجعة الكتب التي تدرس في حضانات السلفيين

 النائب محمود بدر عضو مجلس النواب
النائب محمود بدر عضو مجلس النواب
إيفون مدحت:
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:52 ص | آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:52 ص

قال النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة للدكتور إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بشأن طباعة دور النشر كتبًا تحمل أفكارًا داعشية، معقبًا: «من غير الصحيح تعليم الأطفال مناهج تشتمل على أفكار تحمل العنف والكراهية وننتظر منه أن يصبح سويًا في المستقبل».

وناشد، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس الأزهر، بالتدخل لمراجعة الكتب التي تدرس في حضانات السلفيين وإخضاعها للأزهر بشكل مباشر ووقف المغلوط والمتطرف منها.

وأضاف أنه على وزارة الثقافة تفعيل دورها في الرقابة على دور النشر قبل طباعة الكتب المحرضة للكراهية لمنع وصولها للأطفال، متابعًا: «هذه الكتب الداعشية التي يتعلمها أطفال حضانات السلفيين ستنتج نموذج مشوه للشاب المسلم فيما بعد، وأتساءل عن تراخيص دور النشر والمسؤول عنها والقائمين عليها وسبب موافقتها على طباعة تلك الكتب التي تحرض على العنف».

وتقدم النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، أمس الثلاثاء، بطلب إحاطة للبرلمان، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، عن دور النشر التي تنشر كتبًا تحمل مناهج داعشية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك