الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 2:25 م القاهرة القاهرة 31.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

عميد بلدية درنة: في هذه الحالة فقط سيتم تسليم «العشماوي» للسلطات المصرية

محمد عبدالجليل:
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:51 ص | آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:53 ص

قال المستشار عبدالمنعم الغيثي، عميد بلدية درنة، إنه لا توجد هناك معلومات محددة حول ما صرح به الإرهابي هشام العشماوي، خلال الحقيقات معه، بعد إلقاء القبض عليه من قبل القوات المسلحة الليبية، التي سطرت ملاحم من الشجاعة والشرف خلال حربها ضد الإرهاب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء أمس الثلاثاء، أنه كانت هناك خطة مدروسة مقدمة من قبل القيادة العامة للجيش الليبي، إلى جانب خطة وضعتها غرفة عمليات عمر المختار القتالية، وهي تتلخص في تشديد الضربات على بعض المناطق بمدينة درنة؛ لاستدراج الإرهابي هشام العشماوي، حتى يقع في شباك القوات المسلحة.

وبشأن مسألة تسليم «العشماوي» للسلطات المصرية، أوضح أن القضاء المختص بمحاكمة الإرهابي، وفقَا للقواعد المقررة للقانون الدولي، هو القضاء الليبي، باعتبار المتهم يحمل جنسية غير الجنسية الليبية، وقام بأعمال مجرمة وساهم مساهمة جنائية واقترف وشارك في إقامة تنظيمات على الأراضي الليبية خاصة في مدينة درنة، متابعًا: «هذا ما لم يكن هناك اتفاقا بين القيادتين العظيمتين في مصر وليبيا، بشأن وجود استثناء يقيد ما يقرره القانون الدولي».

وأعلن مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، الاثنين الماضي، عن إلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي بمدينة في درنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك