وزير الشباب والرياضة يوقع مذكرة تفاهم تخصيص عوائد مارثون زايد لمؤسستي مصر الخير والأورمان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب والرياضة يوقع مذكرة تفاهم تخصيص عوائد مارثون زايد لمؤسستي مصر الخير والأورمان

أسماء سرور:
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 9:09 م | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 9:09 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل انطلاق النسخة الخامسة من مارثون زايد الخيري، والمخصص دخله لصالح مستشفى شفاء الاورمان، ومستشفى الجذام إحدى المستشفيات التي تدعمها مؤسسة مصر الخير.

يأتي هذا في إطار الاحتفالات بمئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تستضيف مصرالنسخة الخامسة من مارثون زايد الخيري، والمقرر إقامته يوم 28 ديسمبر 2018 بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة سوف تقوم بالتعاون مع الجانب الإماراتي لتنظيم هذا الحدث الهام، والذي يقام للمرة الخامسة بمصر ويخصص دخله لصالح المرضى.

وأضاف صبحي أن هذه النسخة تأتي في إطار احتفالات الإمارات بمئوية الشيخ زايد آل نهيان، لافتا إلى أن الشعب المصري يحتفل مع الشعب الإماراتي بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مصري وعربي.

وأشار إلى أن هناك تعاون كبير ومثمر بين الوزارة وسفارة دولة الإمارات بالقاهرة، ومؤسستي مصر الخير، والأورمان، والذي سينعكس على نجاح النسخة الخامسة لمارثون زايد.

وأوضح ان إقامة مارثون زايد في محافظة الاسماعلية اختيار جيد، لما تتمتع به محافظة من موقع جغرافي متميز، وأحد محاور التنمية الاقتصادية في مصر.

من جانبه، وجه الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، الشكر والتحية للتعاون الفعال والبناء بين مؤسسات المجتمع المدني متمثلة في مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان، ووزارة الشباب والرياضة، ومجتمع قطاع الأعمال والإعلام.

وأضاف جمعة أن الماراثون في نسخته الخامسة يهدف إلى دعم مستشفى الجذام، والتي تشرف عليها مؤسسة مصر الخير وتساهم في علاج 580 مريضا وموجودة على مساحة 20 فدانا، وتحتاج إلى الدعم والتغيير الجذري لتستعيد ما كانت عليه منذ 100 عام مضت، قائلا: "نأمل في مواصلة التعاون بين الجانب المصري والإماراتي الذي بدأ منذ العديد من السنوات بدعم غير محدود لمصر والمصريين".

وأثنى علي الشيحي، ممثل دولة الإمارات، على دور وزارة الشباب والرياضة في تنظيم مارثون زايد الخيري، ومن المتوقع خروجه بشكل يليق بعظمة وحضارة دولتنا الشقيقة جمهورية مصر العربية.

بدوره، أشار المهندس حسام القباني رئيس مجلس إداره جمعية الأورمان، إلى أن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان تخدم حوالي 7 محافظات من جنوب مصر بأعلى مستوى من الخدمة، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من المستشفى في مدة 21 شهرا فقط، والمستشفي حاليا تعمل بكامل طاقتها وتقدم جميع الخدمات بالمجان لجميع الأعمار سواء كان علاج كيماوي أو إشعاعي أو عمليات جراحية وتحاليل، وجميع أنواع الخدمات التي تقدم لمرضى الأورام.

ونتيجة للضغط المتزايد على المستشفى، قال القباني إنه يتم حاليا إنشاء المرحلة الثالثة بمساحة 27 ألف متر، يتضمن قسم للأطفال وآخر للطوارئ وتوسعة لغرف الرعايا العادية والرعايا المركزة، حيث إن المرحلة الأولى والثانية بها 1656 سرير رعايا عادية ومركزة، بالإضافة إلى مركز تدريب ومركز أبحاث وقسم للطوارئ.

وأكد القباني أن توقيع البروتوكول ترجمة للشراكه بين الدوله متمثلة في وزارة الشباب والرياضة والمجتمع المدني، متمثل في جمعية الأورمان ومؤسسة مصر الخير على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك