الأربعاء 13 ديسمبر 2017 6:58 م القاهرة القاهرة 18.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

بعد رقمه القياسي الجديد.. رونالدو يهيمن على أرقام دوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر فى : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:57 م | آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:57 م

واصل كريستانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ممارسة هوايته المفضلة بتحطيم الأرقام القياسية، وذلك بتسجيله هدف في شباك بوروسيا دورتموند خلال المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب سانتياجو برنابيو لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بهذا الهدف حقق كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، رقمًا قياسيا جديدًا في دوري الأبطال، حيث أصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في 6 مباريات من دور المجموعات في موسم واحد، بواقع هدف أو أكثر في كل مباراة.

كما عزز النجم البرتغالي رقمه كأكثر لاعب يسجل مع فريق واحد في دوري الأبطال، برصيد 99 هدفًا، متفوقًا على أقرب ملاحقيه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة.

وبهذه الأرقام يواصل نجم ريال مدريد تحطيمه للأرقام القياسية في البطولات الأوروبية، فهذه ليست المرة الأولى التي يسجل فيها نجم منتخب البرتغال رقمًا قياسيًا في دوري الأبطال، وفي هذا التقرير نستعرض أهم الأرقام القياسية التي حققها «الدون» رونالدو في دوري الأبطال.

أصبح كريستيانو رونالدو صاحب أكبر عدد من الأهداف في عام واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 19 هدفًا، محطمًا بذلك رقمه المسجل عام 2015 برصيد 15 هدف.

كما عادل رونالدو رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 60 هدفًا في دور المجموعات لأعرق البطولات الأوروبية.

رفع رونالدو رصيده إلى 9 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم ليؤكد أنها بطولته المفضلة والتي سجل فيها 114 هدف طوال مسيرته الاحترافية.

شارك رونالدو في خمس نهائيات من البطولة، سجل في ثلاثة منها ليصبح بذلك أول لاعب يسجل في ثلاث نهائيات مختلفة لدوري أبطال أوروبا في مسماها الجديد.

وبعد هدفه أمس في شباك دورتموند حافظ رونالدو على رقمه كأكثر لاعب يسجل على ملعب فريقه في دوري أبطال أوروبا، بررصيد 51 هدفًا.

حصد رونالدو لقب هداف البطولة ست مرات، منهم خمس مرات متتالية بدأها عام 2013، وحتى عام 2017، وبهذا يعتبر رونالدو أكثر لاعب تتويجًا بلقب الهداف، بينما يحل «البرغوث» ميسي في المرتبة الثانية بواقع 5 مرات.

كما يعتبر رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلا في الأدوار الإقصائية بواقع 54 هدفًا سجلها البرتغالي في تاريخ مشاركاته في البطولة.

كما أن «ابن ماديرا» هو أكثر اللاعبين تسجيلا في دور النصف النهائي برصيد 13 هدفًا.

ويشارك رونالدو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة اللاعبين أصحاب الثلاثية «الهاتريك» في دوري أبطال أوروبا بواقع 7 مرات لكل منهما.

بينما يعتبر رونالدو أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل «هاتريك» في مباراتين على التوالي في الأدوار الإقصائي.




شارك بتعليقك