السبت 17 نوفمبر 2018 1:13 م القاهرة القاهرة 25.3°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

دراسة: استيقاظ المرأة صباحا يقلل تعرضها لسرطان الثدي

لندن - أ ش أ:
نشر فى : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 3:44 م | آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 3:44 م

كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة عن أن استيقاظ المرأة بانتظام في الصباح الباكر، يخفض من نسبة تعرضها للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 48%، مشيرة إلى أن النساء اللاتي ينمن أكثر ما بين 7 إلى 8 ساعات كان لديهن خطر متزايد بنسبة تصل إلى 20% لكل ساعة نوم إضافية.

وقام الباحثون في جامعة «بريستول» في بريطانيا، بتحليل بيانات ما يقرب من 180،215 امرأة مسجلة في مشروع «يو.بي بايو بانك»، وعلى نحو 228،951 امرأة شاركن في دراسة عن ارتباطات الجينوم حول سرطان الثدي بقيادة «الجمعية الدولية لسرطان الثدي». هذا، وتمتلك الجمعية أكبر مجموعة من البيانات الوراثية حول النساء المصابات بسرطان الثدي تم الحصول عليها حتى الآن.

وقالت الدكتورة ريبيكا ريتشموند زميل أبحاث في برنامج علم أمراض السرطان التكاملي لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة «باستخدام المتغيرات الجينية المرتبطة بتفضيل الأشخاص للصباح عن المساء، ومدة النوم والأرق، والتي سبق تحديدها، من قبل 3 دراسات حديثة صادرة عن اتحاد جينوب بيوبنك فى المملكة المتحدة»، أوضحت أنه قد تم استخدام طريقة وراثية تعتمد على تحليل المتغيرات الجينية المرتبطة بعوامل الخطر المحتملة، مثل خصائص النوم.

وأشارت النتائج إلى انخفاض معدل الإصابة بالسرطان بنسبة بلغت 40% بين الأشخاص الذين يفضلون ساعات الصباح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك