الأحد 18 نوفمبر 2018 5:22 ص القاهرة القاهرة 16°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

فيديو.. «الصيادلة»: 10% نسبة الأدوية المسربة والمجهولة في السوق

أحمد العيسوي
نشر فى : السبت 7 يوليه 2018 - 2:22 م | آخر تحديث : السبت 7 يوليه 2018 - 2:22 م

قال عادل عبد الحميد، وكيل نقابة الصيادلة، إن نسبة الأدوية المسربة في السوق تصل إلى 10%، موضحًا أن هذه الأدوية يتم بيعها من أماكن أخرى بعيدًا عن الصيدليات وشركات التوزيع.

وأضاف «عبد الحميد»، خلال لقائه ببرنامج «صباح دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، اليوم السبت، أن هذه الأدوية تتسرب إلى السوق من بعض العيادات الطبية ومحلات المستلزمات الطبية وعيادات التخسيس وعلاج العقم، نتيجة ضعف الإشراف والرقابة خلال الخمس سنوات الأخيرة، مطالبًا المرضى بعدم شراء الأدوية التي تدعي بعض العيادات عدم توافرها إلا لديها، والتوجه للشراء من الصيدليات، لأن الأدوية المسربة تكون غير معروفة المصدر والتركيبات؛ ما قد يسبب أضرارًا للمريض.

وأوضح أن نقابة الصيادلة نسقت مع إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة لشن حملات تفتيش على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى ضبط إحدى الحملات في محافظة الشرقية لشخص حاصل على تربية رياضية ويمتلك مركزًا للتخسيس يتوافد عليه أعداد ضخمة.

وأشار إلى تحرير 80 محضرًا خلال الأسبوعين الماضيين لعيادات غير مرخصة وبيع أدوية ومراكز تخسيس وتجميل، مضيفًا أن الدولة بدأت مؤخرًا في تشديد الرقابة على تراخيص المجال الطبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك