الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 10:03 م القاهرة القاهرة 27.1°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

ميلانيا ليست الأولى.. تعرف على تاريخ زيارات سيدات البيت الأبيض لمصر

حسام شورى
نشر فى : السبت 6 أكتوبر 2018 - 4:36 م | آخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 4:36 م

وصلت زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، إلى القاهرة، ظهر اليوم السبت، في ختام جولتها الأفريقية، وكانت السيدة انتصار السيسي، حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استقبال زوجة الرئيس الأمريكي، بمطار القاهرة.

وتستمر زيارة السيدة الأمريكية الأولى لعدة ساعات تتضمن لقاءً في قصر الاتحادية مع السيدة انتصار السيسي، ثم زيارة مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، ثم المتحف المصري الكبير ومنطقة الأهرامات.

وخلال جولتها الإفريقية قررت ميلانيا ترامب التركيز على الأطفال، والترويج لحملة «كن أفضل»، وكانت «ميلانيا»، القادمة للقاهرة من كينيا، قد زارت غانا وملاوي وكينيا في أولى رحلاتها الخارجية المنفردة بدون الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

بالرجوع إلى التاريخ ستجد أن ميلانيا ليست سيدة البيت الأبيض الوحيدة التي وضعت مصر ضمن اهتمامتها، وعلى رأس البلاد التي تقرر زيارتها، فالكثير من زوجات الرؤوساء الأمريكان زاروا مصر خلال تربعهن على عرش البيت الأبيض أو حتى بعدما غادرنه.
وترصد «الشروق» في هذا التقرير أبرز زيارات سيدات البيت الأبيض إلى مصر.

هيلاري كلينتون
في عام 1994، زار الرئيس الأمريكي، بيل كلينتون، منطقة الأهرامات بصحبة زوجته هيلاري كلينتون، واصطحبت قرينة الرئيس الأسبق سوزان مبارك، هيلاري كلينتون في الجولة، بينما كان جمال مبارك يرافق الرئيس الأمريكي بيل كلينتون.
وفي هذه الزيارة كانت كيلنتون تحمل صفتها الرسمية «سيدة البيت الأبيض»، إلا أنها تعتبر الأوفر حظًا وأكثر من زارت مصر من بين نظائرها، ولكن حدث ذلك بكثرة بعدما تولت منصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما.

بات نيكسون
في عام 1979 زار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، ريتشارد نيسكون، وزوجته بات نيكسون الأهرامات، وذلك في أعقاب زيارتهما للقاهرة عام 1974، وكان بصحبتهما الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، وزوجته جيهان.

 

روزالين كارتر


في صورة شهيرة للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر يظهر فيها وهو يجلس على مائدة وبجواره زوجته روزالين سميث كارتر وابنته، يشاهدون رقص الفنانة نجوى فؤاد، خلال زيارتهم لمصر.
ونشر عبد الوهاب السهيتي، أحد أقدم مصوري جريدة "الأهرام" المصرية هذه الصورة، وكتب معلقًا عليها بأنها "تنشر لأول مرة…من أرشيفي الخاص"، لافتًا إلى أن الصورة التقطت في بداية ثمانينيات القرن الماضي.

لورا بوش
وفي عام 2005، زارت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية وقتها لورا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش منطقة الأهرامات، كما زارت وقتها ستوديو مصر حيث كان يتم تصوير برنامج الأطفال الشهير «عالم سمسم» بصحبة سوزان مبارك قرينة الرئيس الاسبق مبارك، الذي كان ينتج تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والإعلام بتمويل من وكالة المعونة الامريكية.

جاكلين كنيدي
التقطت هذه الصور في عام 1974 لسيدة البيت الأبيض السابقة، في ذلك الحين، جاكلين كينيدي خلال زيارتها لمصر، وتظهر في الصور وهي تستمتع بمشاهدة رقص الفنانة زيزي مصطفى، وفي صورة أخرى تركب جمل في منطقة الأهرامات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك