الإثنين 22 أكتوبر 2018 8:13 م القاهرة القاهرة 28.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

موجة الطقس السيئ تغلق عدة موانئ وتوقف الصيد بـ«المدن الساحلية»

تصوير هبه الخولي
تصوير هبه الخولي

نشر فى : السبت 6 يناير 2018 - 5:00 م | آخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 5:00 م

إغلاق ميناء العريش أمام الملاحة لليوم الثانى.. وكفر الشيخ تهيب بالمواطنين وقف الأنشطة البحرية وتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة
كتب ــ مصطفى سنجر ونعمان سمير ومحمد نصار ورضا الحصرى وعصام عامر:
تسببت موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة وشدة الرياح التى تضرب عددا من المحافظات، اليوم، فى استمرار إغلاق عدد من الموانئ وتوقف الصيد فى عدة مدن ساحلية.

ففى العريش، أعلنت سلطات ميناء العريش البحرى، إغلاقه أمام حركة الملاحة لليوم الثانى على التوالى بسبب الأحوال الجوية، كما توقفت أعمال الصيد لليوم الثانى على سواحل شمال سيناء، حيث لجأت مراكب الصيد إلى التوقف فى مرافئ بحيرة البردويل وميناء العريش.

وفى مدينتى فى الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، لا تزال إمدادات الكهرباء مقطوعة لليوم السادس، بسبب عطل الخط الرئيسى جهد 66 الناقل للكهرباء من العريش إلى المركزين.

وقال مصدر بشركة كهرباء شمال سيناء لـ«الشروق»، إن فريقا من الفنيين يعمل حاليا على إصلاح الأعطال وإعادة الكهرباء.
من جهته، أعلن ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻭﺍﻟﻌﻀﻮ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﺏ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻟﺸﺮﺏ ﻭﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺑﺎﻟﺪﻗﻬﻠﻴﺔ عزت الصياد ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻄﻮﺍﺭئ فى المحافظة ﻓﻮﺭ تلقيه ﺇﺷﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻟﺘﻨﺒﺆ تفيد باستمرار سوء اﻷﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ وهطول الأمطار.

وفى كفر الشيخ تسبب هطول الأمطار الشديدة على مختلف قرى ومدن المحافظة فى توقف الصيد على السواحل، فيما تقرر غلق ميناء البرلس أمام حركة الملاحة لليوم الثالث على التوالى، كما أدى استمرار سقوط الأمطار الغزيرة إلى إعاقة حركة السير فى العديد من الطرق.

وأعلن المركز الإعلامى لمحافظة كفر الشيخ توقف حركة الصيد ببوغاز وميناء البرلس لسوء الأحوال الجوية، مؤكدا أنه على المواطنين ضرورة توخى الحذر أثناء القيادة بالطرق السريعة.

وأعلن مدير إدارة المرور بكفر الشيخ العميد محمد الدفراوى تكثيف الحملات المرورية لتأمين حركة السيارات، محذرا من السرعة الزائدة، وبخاصة على الطريق الدولى الساحلى والطرق الرئيسية.

إلى ذلك أعلن المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر ملاك يوسف، إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحرى بجنوب سيناء بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح، لافتا إلى استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.

من ناحيته، أكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر هشام أبوسنة على مديرى الموانئ بضرورة المتابعة مع الهيئة العامة للارصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

وأكد توقف الحركة الملاحية على الخط الملاحى «سفاجا / ضبا»، نظرا لإغلاق السلطات السعودية ميناء ضبا بسبب سوء الأحوال الجوية شدة الرياح وارتفاع الأمواج.

وكانت هيئة موانئ البحر الأحمر، أعلنت صباح اليوم، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى تراوحت ما بين 25ــ30 عقدة وارتفاع الأمواج إلى ما بين 2ــ3 أمتار.

وفى السياق نفسه، قال المتحدث الرسمى باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور: إن إدارة الحركة بالميناء قررت فتح بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجومائية، ووصول سرعة الرياح وارتفاع الأمواج إلى المعدلات التى تسمح بالحركة البحرية.

وأكد رئيس ميناء الإسكندرية اللواء بحرى مدحت عطية، فى بيان، على الجهات المختصة بضرورة توخى الحيطة والحذر أثناء دخول وخروج السفن من وإلى الميناء حفاظا على الأرواح والممتلكات.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك