الزمالك يستهل مشواره بدور المجموعات للكونفدرالية بهزيمة ثقيلة أمام جورماهيا - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يستهل مشواره بدور المجموعات للكونفدرالية بهزيمة ثقيلة أمام جورماهيا

عز الكلاوي
نشر في: الأحد 3 فبراير 2019 - 4:56 م | آخر تحديث: الأحد 3 فبراير 2019 - 4:56 م

 تلقى الزمالك الهزيمة أمام فريق جورماهيا الكيني 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية.

افتتح إبراهيم حسن للزمالك في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية فشل الحارس في التعامل معها، ثم عادل النتيجة تويسنجي في الدقيقة 25 من انفراد تام، وأضاف الهدف الثاني نفس اللاعب برأسية رائعة في الدقيقة 38، قبل أن يعادل النتيجة إبراهيم حسن مرة أخرى في الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني أضاف نيكولاس كيبكيروي الهدف الثالث من رأسية لبطل كينيا، وجاء الهدف الرابع والأخير في المباراة في الدقيقة 90 عن طريق دينيس أوليتش.

وبدأ السويسري كريستان جروس المدير الفني للزمالك المباراة بتشكيل محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمى، وكل من  محمود علاء، محمود حمدي الونش، عبد الله جمعه، حمدي النقاز في الدفاع، أما في الوسط طارق حامد، فرجاني ساسي، محمود كهربا، إبراهيم حسن، يوسف أوباما، تحت مهاجم وحيد خالد بوطيب.

بدأ الزمالك المباراة بحذر شديد، ونجح لاعبي جورماهيا في فرض السيطرة على الكرة، ولكنه فشل في اختراق دفاع الأبيض، إلى أن أشهر حكم المباراة الإنذار الأول في المباراة لطارق حامد في الدقيقة الثالثة بعد أن تدخل بقوة على لاعب بطل كينيا.

وفي الدقيقة السابعة أخطاء حارس مرمى جورماهيا وفشل في استلام الكرة لتخرج إلى ركلة ركنية، نفذها كهربا، تصطدم بالدفاع وتصل إلى إبراهيم حسن على حدود منطقة الجزاء وسددها اللاعب من لمسة واحدة، لتسكن الشباك ويتقدم الزمالك في النتيجة مبكرًا.

تراجع الزمالك بشكل كبير، وفقد السيطرة على وسط الملعب، وشكل لاعبي جورماهيا الخطورة على مرمى الأبيض في أكثر من فرصة، ولكن تألق محمود جنش في حماية عرينه.

وواصل جورماهيا تمريراته وسط سوء تمركز من دفاع الزمالك إلى أن وصل توسينجي مهاجم بطل كينيا إلى منطقة الجزاء وانفرد تمامًا بالمرمى، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 25.

استمر فريق جورماهيا في ضغطه واللعب على الأطراف وفي ضهر المدافعين، وإلى انفرد لاعبي بطل كينيا في الدقيقة 35 بالمرمى ولكن تصدي رائع من جنش.

وانطلق لاعبي جورماهيا في من الجهة اليمنى في الدقيقة 38، ونجحوا في تمرير عرضية، يحولها تويسنجي برأسية رائعة في الشباك، ليتقدم بطل كينيا في النتيجة.

نجح الزمالك من بناء هجمة منظمة لأول مرة في المباراة بالدقيقة 44، ومرر خالد بوطيب الكرة لينفرد تمامًا إبراهيم حسن بالمرمى وسدد الكرة ليسجل الهدف الثاني، قبل أن ينهي حكم اللقاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2-2.

اختلف الوضع كثيرًا في بداية الشوط الثاني وسيطر الزمالك على الكرة ونجح في تشكيل الخطورة إلى أن انطلق كهربا من الجهة اليسرى في الدقيقة 48، ومرر الكرة عرضية حاول تسديدها خالد بوطيب ولكن بعيدة عن المرمى.

وفي غفلة من دفاع الزمالك كعادة المباراة نجح نيكولاس من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51، من رأسية بعد عرضية من الجهة اليمنى.

حاول لاعبي الزمالك من تعديل النتيجة إلى أن انطلق إبراهيم حسن في الدقيقة 53 من الجهة اليمنى ولعب الكرة بينية، لكهربا والمرمى خالي تمامًا ولكنه فشل في تسديد الكرة داخل الشباك.

وقام جروس بالتغيير الأول في الدقيقة 58، بالدفع بحميد أحداد بدلًا من كهربا، الغائب تمامًا عن مستواه في المباراة، وفي الدقيقة 61 دفع بتغيير هجومي بنزول عمر السعيد بدلًا من إبراهيم حسن.

تراجع لاعبي جورماهيا للدفاع وتأمين تقدمهم، واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على الزمالك، ولكن واصل جنش تألقه وتصدى لأكثر من هدف مؤكد.

وفي الدقيقة 77 أهدر خالد بوطيب أهم فرص الزمالك في المباراة، بعد أن انفرد تمامًا بحارس المرمى ولكن فشل في تعديل النتيجة.

وجاء التغير الثالث للزمالك بخروج محمد حمدي الونش، ونزول حازم إمام، في مركز الظهير الأمين، ليعود حمدي النقاز في مركز قلب الدفاع في الدقيقة 82.

وتتوالى أخطاء دفاع الزمالك، استغله دينيس أوليتش بشكل جيد وانطلق في انفراد تام بالمرمى، ونجح في المرور بجنش وتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة 4-2 لفريق جورماهيا.

وتصدر جورماهيا ترتيب المجموعة بتحقيقه أول ثلاث نقاط في دور المجموعات، ليتذيل الزمالك الترتيب.

ويقع الزمالك في المجموعة الرابعة في الكونفدرالية مع كل من جورماهيا الكيني، بيترو أتلتيكو الأنجولي، و نصر حسين داي الجزائري.

ومن المنتظر أن يواجه نصر حسين داي نظيره بيترو أتلتيكو في المباراة التجمع بينهما في الجولة الأولى لدور المجموعات من الكونفدرالية مساء اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة بالجزائر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك