«الصناعات الغذائية»: نستهدف تأهيل 200 شركة في برنامج ازدهار بحلول يونيو 2021 - بوابة الشروق
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

«الصناعات الغذائية»: نستهدف تأهيل 200 شركة في برنامج ازدهار بحلول يونيو 2021

محمود العربي
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 1:46 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 1:46 م

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية عن تأهيل 20 شركة جديدة من أعضاء الغرفة ليصل إجمالي الشركات المؤهلة إلى 120 شركة بختام الدورة الخامسة من برنامج "ازدهار" بالتعاون مع وكالة التعاون الألماني "GIZ"، وبرعاية وزارة التجارة والصناعة.

وأكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، أنه تم الاتفاق مع الوكالة الألمانية على وضع تصور للاستمرار، واستدامة تقديم خدمات الدعم الفني والتخطيط وتنمية الموارد، والتمويل للنفاذ إلى الأسواق وغيرها، وذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعات الغذائية.

ويصل إجمالي عدد الشركات المؤهلة إلى 200 شركة بختام الدورة السابعة لبرنامج "ازدهار" منتصف العام المقبل.

وقال الجزايرلي، إن الهدف الأساسي الذي يمثل رؤية مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية هو رفع تنافسية الصناعة ونتعاون من أجل تحقيق هذه الرؤية مع كافة الأطراف وبشراكة استيراتيجية قوية مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بقيادة الدكتور حسين منصور، مشيرًا إلى أن الهيئة والغرفة يعملان معًا في وضع الإصلاحات التشريعية والإجرائية لمواجهة كل التحديات التي تواجه صناع الغذاء في مختلف القطاعات.

وأضاف الجزايرلي، أن صدور القانون الموحد للغذاء سيكون الأساس في القضاء على العديد من التشوهات والمشاكل الصعبة التي يواجهها المستثمر، مشيرًا إلى أنه تم حسم وإقرار إلغاء العقوبات البدنية في المخالفات الناتجة عن التشغيل والتي لا يتوفر فيها العمد أو الأضرار بالمستهلك.

وأفاد رئيس غرفة الصناعات الغذائية، بأن لجنة التظلمات المشكلة بالهيئة تضم في عضويتها ممثلًا عن الغرفة، وتجتمع بصورة دورية للنظر في جميع التظلمات المقدمة واتخاذ القرارات، والإجراءات بشأنها، كما أكد أن القواعد الفنية الملزمة التي تصدرها الهيئة يتم إعدادها استنادًا على المرجعيات الدولية.

وأوضح أنه خلال أيام لن يسمح بتوريد الأغذية إلى المنشآت السياحية إلا عن طريق الشركات المسجلة والمعتمدة في القائمة البيضاء، وكذلك سيتم تطبيق الأمر نفسه في سلاسل التجزئة والسوبر ماركت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك