القومي للحوكمة يعقد ندوة حول استخدام المحاكاة الافتراضية لتعزيز المسئولية المجتمعية - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

القومي للحوكمة يعقد ندوة حول استخدام المحاكاة الافتراضية لتعزيز المسئولية المجتمعية

وزارة التخطيط
وزارة التخطيط
أميرة عاصي
نشر في: السبت 31 يوليه 2021 - 2:41 م | آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 2:41 م
عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ندوة حول استخدام سبل المحاكاة الافتراضية لتعزيز أهداف المسئولية المجتمعية فى القطاع الحكومي والخاص، وذلك تحت رعاية وزيرة التخطيط، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

قالت شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن الهدف من الندوة يتمثل في دعم ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية في منظمات القطاع الحكومي والخاص، مع تحقيق أكبر قدر ممكن من الالتزام وتعزيز الهوية والشعور بالانتماء إلى المنظمة، مشيرة إلى أنه أصبح لزامًا على المنظمات أن تضاعف جهودها وتسعى لبناء علاقات استراتيجية أكثر عمقًا مع المحيط الذي تؤثر فيه وتتأثر به لكي تتمكن من مواجهة التحديات، وخاصة تلك المتعلقة بمتطلبات التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الندوة عقدت بشكل افتراضي، وركزت على اكتشاف طريقة استخدام المحاكاة الافتراضية وآلياتها، والتعريف بالمسؤولية المجتمعية ودورها فى تنمية المجتمع، والتشجيع ودعم ترسيخ الالتزام والعمل، بالإضافة إلى التعريف بدور المسؤولية المجتمعية للمنظمات وعلاقتها بأهداف التنمية المستدامة.

وأكدت أنه من المهم تقبل المسؤولية المجتمعية للمؤسسات كونها واحدة من الأنشطة الأساسية الراسخة في نشاطات المؤسسة الإدارية والاستراتيجية، وأهمية نشر الوعي بشأن المسائل المتعلقة بها بما في ذلك تشجيع مختلف القطاعات على المشاركة الفعالة وإدراك أهمية المسؤولية الاجتماعية في حوكمة المؤسسة.

واستعرضت الندوة، أهم الأهداف الاستراتيجية لمسار المسؤولية المجتمعية للمنظمات، ودورها في تجسيد أبعاد التنمية المستدامة وأهدافها.

حاضر بالندوة، أودري روشاه الرئيس المؤسس لشركة Creative Slashers، مدرسة وباحثة فى الإدارة فى جامعة السوربون، وأدار الندوة حنان رزق مدير شبكة تدريب معاهد الإدارة في إفريقيا (TNMIA)، وبلغ عدد الحضور 136 متدربا يمثلون 32 دولة إفريقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك