نائبة عن ظهور حالات حمل بين طالبات الثانوية: جريمة في حق المرأة والطفولة - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

نائبة عن ظهور حالات حمل بين طالبات الثانوية: جريمة في حق المرأة والطفولة

النائبة عبلة الهواري
النائبة عبلة الهواري
أحمد علاء
نشر في: السبت 31 يوليه 2021 - 7:53 م | آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 7:53 م

قالت النائبة عبلة الهواري عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن ظهور حالات حمل طالبات خلال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية تمثّل جريمة تُرتكب بحق المرأة والطفولة، في إشارة إلى ظاهرة زواج القاصرات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة "صدى البلد"، مساء السبت، أن زواج القاصرات الأطفال أمر يُنتج الكثير من المشكلات وهو ما يتوجب الانتباه إليه جيدًا، مذكرة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية اتخاذ إجراءات وسن قوانين تتعلق بمنع زواج الأطفال.

وأشارت إلى أن هذه الظاهرة كانت موجودة في بادئ الأمر في المحافظات الحدودية ومترامية الأطراف، لكنها في باتت منتشرة في مختلف المحافظات، موضحة أن هذه الظاهرة لا تشمل الإناث فقط لكن الذكور أيضًا.

وأفادت الهواري، بأنّها تقدمت في الفصل التشريعي السابق بمشروع قانون لمنع زواج القاصرات، وأحيل إلى مجلس الوزراء الذي أعاده لمجلس النواب بعد إجراء مراجعة عليه وإدخال بعض التعديلات على نصوصه، منها تعديل مُسمى القانون، ليكون اسمه منع زواج الأطفال وليس القاصرات.

وكانت امتحانات الثانوية بشقيها العام والأزهري، قد شهدت ظهور حالات حمل لعدد من الطالبات ممن تسبب في التوتر من الامتحانات إلى ظهور أعراض ولادة عليهن.

وتعود هذه الحالات لطالبتين بمعهدين أزهريين للفتيات في محافظتي كفر الشيخ والشرقية، إلى جانب حالة ظهرت في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك