فيديو.. رئيس لجنة مكافحة كورونا: الأسبوعان المقبلان سيسجل بهما أعلى أرقام الإصابة - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. رئيس لجنة مكافحة كورونا: الأسبوعان المقبلان سيسجل بهما أعلى أرقام الإصابة

هدى أمين
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 12:48 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 12:48 ص

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الارتفاع في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة في مصر طبيعي؛ بسبب تغيّر الفيروس وسرعة انتشاره.

وأضاف «حسني» في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، مساء السبت، أن حامل فيروس كورونا أصبح من الممكن أن يصيب خمسة اشخاص ممن حوله بالعدوى، متابعًا: «الأسبوعان المقبلان سيسجل بهما أعلى أرقام الإصابة، لكن بعد كدة الأعداد هتبدأ تقل».

وأوضح أنه لم يتم الوصول إلى علاج فعال وأكيد لفيروس كورونا حتى الآن، مشيرًا إلى أن تغيير بروتوكول العلاج؛ للتأكيد على استمرار استخدام بعض الأدوية التي أثير حولها الجدل؛ كـ«هيدروكسي كلوروكين».

ولفت إلى أن «هيدروكسي كلوروكين» حقق نتائج جيدة وفعالة في مصر، قائلًا إن «خلال هذا الأسبوع سيؤكد العالم كله على نتائج فعالية هذا الدواء وسيعود لاستخدامه مرة أخرى».
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و34 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 23 ألفًا و449 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6456 حالة، من ضمنهم 5693 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك