فيديو.. رئيس التأمين الصحي: تعويضات تصل إلى 100 ألف جنيه لو حدثت وفاة مهنية بكورونا - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. رئيس التأمين الصحي: تعويضات تصل إلى 100 ألف جنيه لو حدثت وفاة مهنية بكورونا

هديل هلال
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 8:37 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 8:38 م

قال الدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن قرار معاملة الإصابة بمرض كورونا المستجد معاملة الأمراض المهنية يكفل حق من حقوق العاملين في المستشفيات وأماكن تقديم الخدمة الطبية، من أعضاء المهن الطبية والفرق المساعدة لهم.

وأضاف «ضاحي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الأحد، أنه وفقًا للقانون (148) قانون التأمينات الاجتماعية، لو حدثت وفاة مهنية، يستحق العامل جميع حقوقه المهنية والتأمينية بها من: صرف معاش مهني، وتعويض يبدأ من عشرة آلاف جنيه ويصل إلى 100 ألف جنيه.

وأوضح أن تحديد التعويض المالي يكون طبقًا لسنوات الخبرة وسنوات العمل في وزارة الصحة، مؤكدًا أن القرار رجوع لأحد الحقوق المهنية لكل من يعمل في المجال الطبي من: أطباء، أو تمريض، أو عمال، أو إداريين.

وأصدرت الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، قرارًا إداريا بمعاملة الإصابة بمرض كورونا المستجد معاملة الأمراض المهنية، وذلك لحين إضافتها إلى قائمة الأمراض المهنية للفريق الطبي والوظائف المرتبطة بمهنة الطب والمعرضين للمخاطر.

وقررت هيئة التأمين الصحي احتساب الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد وفاة إصابية، مما يعطي المتوفي كافة الحقوق التأمينية الناتجة عن ذلك، مطالبة جميع الجهات الحكومية والتأمينية تنفيذ هذه التعليمات كل فيما يخصه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك