فيديو.. متحدث الحكومة: المتواجدون داخل السيارات الخاصة «غير ملزمين» بارتداء الكمامة - بوابة الشروق
الإثنين 13 يوليه 2020 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. متحدث الحكومة: المتواجدون داخل السيارات الخاصة «غير ملزمين» بارتداء الكمامة

تصوير زياد أحمد
تصوير زياد أحمد
هديل هلال
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 10:05 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 10:05 م

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن أصحاب السيارات الخاصة والمتواجدين مع قائدها غير مُلزمين قانونًا بارتداء الكمامة، مشيرًا إلى أنه لا توقع عليهم أية عقوبة في حالة عدم ارتدائها.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه من الأفضل ارتداء الكمامة إذا تواجد الشخص في سيارته مع آخرين أو وحده طبيًا باعتبار أن الوضع وبائي، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وعن اجتماع الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أشار إلى أن الاجتماعين يعكسان الهدف المشترك بين الحكومة والأطباء، متابعًا: «نحن جميعًا تربطنا وحدة الهدف، لسنا أطباء ضد الحكومة أو ما شابه».

وقال متحدث الوزراء إن الأطباء هم خط الدفاع الأول والحكومة تقدر لهم ذلك، مشددًا أن الحكومة لن تألو جهدًا لتوفير كل ما يلزم لدعم الخدمات الطبية في هذه المعركة.

ولفت إلى أن الاجتماعين سادهما كل الود والتفهم، قائلًا إنه تم الاتفاق والوصول إلى تفاهمات حول نقاط مسار مطالب الأطباء، والتي تنفي محاولات الإيحاء بأن هناك أزمة.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد استقبلت الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، اليوم الأحد، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، وتطرق الاجتناع إلى العديد من الأمور الخاصة بالأطباء، وأشارت الوزيرة إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمنظومة الصحية من خلال توفير الفرص التدريبية للأطباء والفريق الطبي، فضلاً عن دعم الأطقم الطبية من خلال إنشاء صندوق لمخاطر المهنة، مضيفةً أنه جارِ وضع آليات التنفيذ بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة المالية في هذا الشأن، كما تم رفع بدل المهن الطبية إلى 75%، وجارِ دراسة رفع سن المعاش للأطباء إلى 62 عامً.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك