أمين عام الشيوخ: اللائحة الداخلية تتضمن نصا يعفي المبالغ التي تصرف للأعضاء من الضرائب - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

أمين عام الشيوخ: اللائحة الداخلية تتضمن نصا يعفي المبالغ التي تصرف للأعضاء من الضرائب

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
هديل هلال
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 7:47 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 7:47 م

قال المستشار محمود عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، إن المجلس أقر اللائحة الداخلية له أمس، مؤكدًا أن اللائحة تضمنت نصًا يعفي المبالغ التي تصرف للأعضاء من الضرائب.

وأضاف عتمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن النص موجود في لائحة مجلس النواب منذ عام 2016، مشيرًا إلى أن النص له مبرر قانوني ودستوري.

وأوضح أن القانون نص أن مكافأة عضو مجلس النواب أو الشيوخ خمسة آلاف جنيه في الشهر، متابعًا أنه لا يجوز أن يزيد ما يتقاضاه العضو من موازنة المجلس في الشهر عن 20 ألف جنيه.

وذكر أمين عام مجلس الشيوخ أن الحد الأقصى لأي موظف عام أعلى بكثير من النواب، قائلًا إن اللائحة سيتم عرضها على مجلس النواب لإقرار أو تعديل النص، حال رغب في ذلك.

وعن الجهة المراقبة لميزانية المجلس، أشار إلى أن مراقبة الميزانية يتم إدراجها، لافتًا إلى أنه تتم الاستعانة بالجهاز المركزي للمحاسبات؛ لمراجعة الميزانية.

ووافق مجلس الشيوخ في جلسته العامة المنعقدة أمس الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق نهائيا على مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس، مع إرسالها إلي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وحسب التقرير البرلماني، فإن اللجنة أجرت في سبيل تحقيق ذلك العديد من التعديلات، بالإضافة والحذف على المشروع المقدم من الأمانة العامة للمجلس، فضلا عن استحداث مجموعة من النصوص التي تلائم الأحكام الواردة في الدستور، حرصا على تحقيق التكامل التشريعي بين نصوص الدستور والقانون، والنصوص الواردة في مشروع اللائحة الداخلية المعروض علي المجلس.

https://youtu.be/TH4U_HUti1c



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك