نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الإثنين: 2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم في فترة الإغلاق - بوابة الشروق
الخميس 21 يناير 2021 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الإثنين: 2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم في فترة الإغلاق

أميرة عاصي:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 4:59 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 5:12 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأثنين 30 نوفمبر 2020، والتي جاء في مقدمتها:

الشركة القابضة للكهرباء تستثمر 33 مليار جنيه في عام
استثمرت الشركة القابضة لكهرباء مصر نحو 33 مليار جنيه، خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي، بحسب جابر دسوقى رئيس الشركة، الذي كشف عن ارتفاع قدرات الشبكة القومية بمقدار 1.199 ألف ميجاوات لتصبح القدرات الأسمية 59.529 ألف ميجاوات.

وزير المالية: مصر قد تلجأ للأسواق الدولية في 2021
في مقابلة تليفزيونية اليوم قال محمد معيط وزير المالية، إن مصر قد تلجا للأسواق الدولية في النصف الأول من العام القادم في حال الحاجة إلى ذلك. وتوقع معيط تحقق مصر نموا اقتصاديا يتراوح بين 2.8% و 4% للعام المالي الحالي.

2.3 مليون مصري فقدوا وظائفهم بسبب كورونا في فترة الإغلاق
فقد 2.3 مليون مصري وظائفهم بسبب جائحة كورونا خلال الفترة من أبريل حتى يونيو، نتيجة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيرس، بحسب تقرير صادر عن وزارة المالية حصلت «الشروق» على نسخه منه.

21 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر
شهدت الاستثمارات الأمريكية في مصر زيادة كبيرة، حيث بلغ حجم استثمارات واشنطن 21 مليار دولار، بينما بلغت قيمة التجارة حوالي 8 مليارات دولار، وفقا لما كشفه كامل الوزير وزير النقل.

مصر تخصص 13 مشروعا لتمكين المرأة بـ82 مليون دولار
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي كشفت عن توجيه الحكومة نحو 13 مشروعًا لتمكين المرأة بقيمة 82 مليون دولار، فضلا عن 7 ملايين دولار إضافية من دولتي إسبانيا وكندا خلال العام الجاري.

14% تراجع في صادرات الاثاث خلال 10 أشهر
تراجعت قيمة صادرات الاثاث بنسبة 14% خلال الـ10 أشهر الماضية، لتصل إلى 190 مليون دولار، مقابل 221 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق، فيما ارتفعت صادرات القطاع خلال شهر اكتوبر الماضي بنسبة 26% لتصل إلى 27 مليون دولار مقابل 21 مليون دولار من نفش الشهر من عام 2019.

الصناعات التحويلية تقفز 1.6% خلال سبتمبر
ارتفع الرقم القيـاسي للـصناعـات التحويلية والاستخـراجية بنسبة 1.6% خلال ستمبر الماضي، ليصل إلى 97.03%، مقابل 95.51% خلال أغسطس، وفقا لبيانات الجـهاز المركـزي للتعبئة العامـة والإحصاء.

القضاء يرفض دعوى «CIB» للطعن بإلغاء كتاب للرقابة المالية
رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جلسة السبت الماضي، الدعوى المقامة من البنك التجاري الدولي للطعن بإلغاء كتاب الهيئة العامة للرقابة المالية الدوري رقم (1) لسنة 2019، بشأن وجوب استخدام نظام التصويت التراكمي في انتخابات أعضاء مجلس الإدارة، وبما يسمح بالتمثيل النسبي في عضوية مجلس الإدارة كلما كان ذلك ممكنا، بحسب ما علمته «الشروق» من مصادر خاصة.

الحكومة تستهدف استثمار نحو 4 مليارات جنيه في بني سويف
هالة السعيد وزيرة التخطيط قالت إن الحكومة خصصت 3.9 مليارات جنيه استثمارات جديدة خلال العام المالي الجاري بنمو 139% عن العام الماضي. السعيد كشفت عن أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 290 مشروعًا.

بدء التشغيل التجريبي لكوبري قلما العلوي
شهد وزير النقل كامل الوزير، ومحافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، بدء التشغيل التجريبي لكوبري قلما العلوي بطريق القاهرة/ إسكندرية الزراعي في الإتجاهين والذي نفذته النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من الكوبري (باتجاه من القاهرة إلى الإسكندرية) بنسبة 100%.

البنك المركزي يواصل طرح سندات خزانة لسد العجز
يواصل البنك المركزي المصري طرح سندات وأذون الخزانة لسد عجز الموازنة، اليوم الاثنين قام البنك بطرح سندات بقيمة 10 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية.

تباين مؤشرات البورصة المصرية عند الإغلاق
بعد ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بداية جلسات الأسبوع أمس، تراجع مؤشرها الرئيسي اليوم بنسبة 0.6% ليغلق عند 10943.35 نقطة، بينما ارتفع مؤشر «egx100» بنسبة 0.1% ليسجل 2983.83 نقطة، وزاد مؤشر «egx70» بنسبة 0.25% ليغلق عند 2040.86 نقطة.

الذهب يواصل تراجعه في مصر
تواصل أسعار الذهب تراجعها في مصر للأسبوع الثاني على التوالي وذلك بسبب تراجعه عالميا وسط إعلان بعض الشركات بوصولها للقاحات لكورونا، جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر تراجع بنحو 7 جنيهات اليوم ليصل إلى 773 جنيها مقابل 780 جنيها أمس.

النفط يتراجع عالميا بنسبة 2%
أفادت تقارير بأن كبار منتجي النفط لم يتوصلوا إلى اتفاق بشأن مستويات الإنتاج للأشهر القادمة في ظل استمرار انتشار كورونا، الأمر الذي أثر بشكل كبير على الطلب، وأدت هذه الأنباء إلى تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين بنسبى 2% ليصل خام برنت تسليم فبراير إلى 47.30 دولار للبرميل.

إيطاليا تُغرم «آبل» 10 ملايين يورو بسبب إدعاءات مضللة
فرضت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية اليوم، غرامة على شركة آبل بقيمة 10 ملايين يورو .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك