نائلة جبر: مصر لديها إرادة سياسية جادة لمواجهة جريمة الإتجار بالبشر - بوابة الشروق
الأربعاء 27 يناير 2021 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

نائلة جبر: مصر لديها إرادة سياسية جادة لمواجهة جريمة الإتجار بالبشر

نائلة جبر - ارشيفية
نائلة جبر - ارشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 6:15 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 6:15 م
قالت نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، إنها ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها اللجنة مع مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرة إلى الاشتراك مع المايسترو سليم سحاب منذ عدة سنوات، لتغيير طريقة تعامل أطفال بلا مأوى مع المجتمع لتصبح سوية.

وأضافت، في لقاء ببرنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الإثنين، أن فكرة تعاون اللجنة الوطنية مع مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كانت لأحد الشباب المعاونين لها، لافتة إلى تشجيع رئيس المهرجان ووزيرة الثقافة للفكرة.

وتابعت: «كلجنة تنسيقية تابعة لمجلس الوزراء ليس لدينا إمكانيات مادية كبيرة»، مؤكدة جدية مصر في مواجهة جريمة الإتجار في البشر.

وأشارت إلى وجود إرادة سياسية على أعلى مستوى في الدولة، لمواجهة هذه الجرائم، مضيفة أن منظمات دولية وجهات مانحة تقدم الجائزة الجديدة التي اقترحتها اللجنة.

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي، عن استحداث ثلاث جوائز نقدية، تقدم للمرة الأولى في الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.

ومن الجوائز المستحدثة، جائزة قدرها 50 ألف جنيه، تقدمها اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، لأفضل فيلم يعالج قضايا الإتجار بالبشر.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك