الليلة.. مهرجان الجونة يختتم فعالياته بتكريم خالد الصاوى وغناء عمرو دياب - بوابة الشروق
الجمعة 4 ديسمبر 2020 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الليلة.. مهرجان الجونة يختتم فعالياته بتكريم خالد الصاوى وغناء عمرو دياب

أحمد فاروق:
نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 10:38 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 10:38 ص

انتشال التميمى لـ«الشروق»: أكثر من 350 ضيفا أجنبيا خضعوا لاختبار PCR قبل العودة لبلادهم

 

تختتم الليلة فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائى، والتى أقيمت فى ظروف استثنائية، بسبب تحديات وقيود فيروس كورونا، والتى تمكنت إدارة المهرجان فى التعامل معها، عبر توفير الإجراءات الاحترازية من كمامات ومطهرات للجميع بالمجان بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة المستمر، وتطبيق التباعد الاجتماعى داخل القاعات.
الحفل الذى تقدمه الإعلامية ناردين فرج، ويذاع على الهواء مباشرة عبر قناة ON، يشهد تكريم الفنان خالد الصاوى بجائزة الإنجاز الإبداعى، إلى جانب توزيع جوائز المسابقات الرسمية الثلاثة للأفلام الروائية الطويلة والوثائقية والقصيرة، قبل أن تختتم الليلة بحفل غنائى للفنان عمرو دياب والذى اعتاد المهرجان أن يخصص له حفلا سنويا منذ انطلاقه قبل 4 سنوات.
وقال انتشال التميمى، مدير المهرجان لـ«الشروق»: إنه سعيد بخروج الدورة الرابعة بصورتها الكاملة وليس دورة مصغرة كما كان البعض يتوقع، مؤكدا أن سعادته مضاعفة بالإقبال على عروض الأفلام والمشروعات والحلقات النقاشية والندوات بشكل فاق كل التوقعات، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن عروض السجادة الحمراء المسائية شهدت إقبالا كبيرا رغم أن القاعة تستوعب ما يقرب من ألف شخص، الأمر نفسه حدث فى العرض الاستثنائى لفيلم «الصبى» لشارلى شابلن، الذى عرضت نسخته المرممة، بمصاحبة موسيقى حية للفيلم عزفها أوركسترا القاهرة السيمفونى، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى.
وعلى مدى أيام المهرجان حرص عدد كبير من النجوم على التفاعل مع برنامج المهرجان، أبرزهم؛ يسرا، وليلى علوى، وإلهام شاهين، ولبلبة، ومنة شلبى، وأحمد السقا، وهانى رمزى، وجمال سليمان، وباسل خياط، ورانيا يوسف، وأروى جودة ومحمد فراج، والمخرجتان كاملة أبو ذكرى ونجوى نجار، والسيناريست تامر حبيب، ولاعب المنتخب السابق محمد زيدان، والمذيعة ناردين فرج، وريا أبى راشد.
وكشف «التميمى»، أن المهرجان استقبل هذا العام 350 ضيفا عربيا وأجنبيا، التزموا بالحضور من خارج مصر رغم صعوبات حركة السفر، مشيرا إلى أن المهرجان التزم تجاههم جميعا بإجراء اختبار فيروس كورونا «PCR» حتى يستطيعوا العودة إلى بلادهم، خاصة أن الطيران يشترط سلبية الاختبار، ولكن المؤسف أن البعض فهم خطأ أن من يخضع للاختبار هو مصاب أو يعانى من أعراض الكورونا، وتسبب ذلك فى إشاعة معلومات غير صحيحة عن إصابة الفنانة ميساء مغربى على غير الحقيقة، وهو ما اضطر المهرجان للكشف عن نتيجة الاختبار الخاص بها الذى يؤكد سلبية النتيجة وعدم إصابتها بالفيروس.
وعن الوضع الصحى للضيوف، قال «التميمى»: إنه حتى هذه اللحظة لم تظهر حالات مصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك 4 أشخاص فقط شعروا بحالة إعياء خلال فترة المهرجان، وطلبوا الاطمئنان على أنفسهم، وعلى الفور تواصل معهم الفريق الطبى لوزارة الصحة المصرية، وتأكد من سلبية نتائجهم، وعدم إصابتهم بالفيروس.
ويبدأ المهرجان تقليدا جديدا هذه الدورة بمد فترة الدورة الرابعة يوما بعد حفل الختام، لعرض الأفلام الفائزة بجوائز المسابقات الرسمية، لإتاحة الفرصة لضيوف المهرجان بمشاهدة الأعمال التى حازت على ثقة لجان التحكيم.
كان المهرجان شهد على مدى الأيام الثمانية الماضية عرض ٦٣ فيلما، وكرم فى حفل الافتتاح كل من مهندس الديكور أنسى أبو سيف بجائزة الإنجاز الإبداعى، والذى أقيم له معرض يضم أبرز أعماله، بالإضافة إلى تكريم الممثل الفرنسى جيرارد ديبارديو بالجائزة نفسها، والذى أثار كثيرا من الجدل، وتعرض المهرجان بسببه لحملة هجوم كبيرة واتهامات بالتطبيع من بعض المثقفين، طالبوا بإلغاء التكريم، ولكن المهرجان لم يستجيب ورفض التعليق، كما تم تكريم الممثل الفرنسى من أصول مغربية سعيد تجماوى بجائزة عمر الشريف.
وتميز الافتتاح بتقديم أغنية خاصة بعنوان «دقى يا مزيكا» للمطرب اللبنانى رامى عياش، بالإضافة إلى لمسة وفاء خاصة لعدد من الراحلين فى 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك