للنساء.. ماذا يحدث لجسدك عندما يكسر شخص ما قلبك؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

للنساء.. ماذا يحدث لجسدك عندما يكسر شخص ما قلبك؟

سمر سمير
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 6:02 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 6:02 م

تتعرض الكثير من النساء إلى حالة من الحزن بعد انتهاء أي علاقة سواء كانت صداقة أو حب، حيث أنه هناك ألم يحدث في القلب، وكأنه نوبة قلبية، ولكن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تحدث للجسم عندما يكسر شخص ما قلبك.

موقع "تايمز أوف إنديا" نشر مجموعة من المعلومات حول الأشياء التي تحدث للجسم عند انتهاء العلاقة.

* الألم الفعلي

عندما يكسر شخص ما قلب إمرأة فإنها تشعر بألم حقيقي في الصدر والجسم، ولكن يعتقد البعض الآخر أنهم يتصرفون بطريقة درامية ولكن الحقيقة هي أن هناك ألمًا جسديًا حقيقيًا يشعرون به، وذلك لأن الدماغ تلتقط الألم العاطفي الشديد ويستجيب كما لو كان جسديًا.

* الإجهاد

هذا شعور شائع جدًا عندما يكسر شخص ما قلب إمرأة، حيث تتراكم مستويات التوتر والضغط الداخلي، ويتسبب ذلك أيضا في الشعور بالخوف والقلق والعجز، مما يؤدي إلى الإجهاد والكسل وعدم الرغبة في التعامل مع الأخرين.

* تباطؤ القلب

هل تعلم أنه عندما يكسر شخص ما قلبك فإن الألم الذي تشعر به في صدرك هو في الواقع القلب يتباطأ، حيث أكدت الأبحاث أنه يمكن أن يتباطأ القلب عندما يمر العقل باضطراب عاطفي، ويعاني بعض الأشخاص أيضا من سكتة قلبية بسبب حسرة، لذا في اللحظة التي تشعر فيها بألم في صدرك يوصى بإجراء فحص طبي.

* اضطراب في الدورة الشهرية

الإجهاد يمكن أن يدمرك بعدة طرق، وذلك لأنه لا يجعلك تعاني فقط عقليًا ولكن جسديًا أيضًا وهذا يشمل التأخير في مواعيد الدورة الشهرية، حيث تتأرجح العواطف عندما تمر بحسرة قلب ويلتقط جسدك هذه الأشياء ويلعب مع ساعتك البيولوجية، وعندما تتأخر دورتك الشهرية، فإنها تسبب لك مزيدًا من التوتر ثم تطول المدة.

* تساقط الشعر

يتساقط الشعر في هذه المواقف لأن الجسم يتفاعل مع المواقف العصيبة في اللحظة التي تتعرض فيها للضغط، خاصة بعد قلب مكسور، لذا يجب البحث عن طرق للتعامل مع هذا التوتر لأنه لن يساعدك حتى أغلى شامبو أو مصل لتساقط الشعر.

* السقوط

عندما ينكسر القلب بأقل الطرق المتوقعة من شخص قريب جدًا، فإن الصدمة لا تحرك عواطفك فحسب، بل إنها تبطئ أيضًا قلبك وتغير عاداتك الغذائية، مما يتسبب في انخفاض نظام المناعة في الجسم ويمكن أن تمرض بسهولة، لذلك يجب الحرص على شرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي وطعام صحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك