نقيب الزراعيين: استخدام أساليب الري الحديث ضرورة حتمية وليست رفاهية - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 7:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

نقيب الزراعيين: استخدام أساليب الري الحديث ضرورة حتمية وليست رفاهية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:02 م

قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن تطوير الري واستخدام أساليب الري الحديث ضرورة حتمية وليست رفاهية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعا مع المسؤولين في الزراعة والري لتطوير المنظومة وتعميم استخدام الطرق الحديثة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن استخدام أساليب الري الحديثة يوفر عمالة وأسمدة، لافتًا إلى أن جودة المحاصيل تصبح أعلى مقارنة باستخدام الري بالغمر.

وأوضح أن الأساليب الحديثة للري تسمح بحصول المنتج الزراعي على المقنن المائي الذي يحتاجه دون زيادة، مشددًا على أهمية مشروع الحكومة لتبطين الترع الذي يعمل على توفير المياه بجودة عالية.

وأكد نقيب الزراعيين أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة في تطبيق الإجراءات من؛ ري مرشد وجودة مياه وتربة وعدم إسراف في المبيدات، قائلًا إن هناك 2.5 مليون فدان تستخدم أساليب الري الحديثة.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف تطبيق المنظومة على ستة ملايين فدان في الوادي والدلتا لتحديث الري الحقلي، واتخاذ حزمة من الإجراءات لمساعدة الفلاحين لدخول المنظومة، منوهًا إلى وجود بعض التحديات لتطبيقها.

وذكر أن 70% من الحائزين حيازتهم أقل من فدان، موضحًا أن الدخول بالمنظومة في المساحات الصغيرة يحتاج تقديم حزمة تحفيزية لضم المساحات على بعضها، واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك