إلغاء أبو شقة لاجتماع عليا الوفد يصعد الخلافات داخل الحزب - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

إلغاء أبو شقة لاجتماع عليا الوفد يصعد الخلافات داخل الحزب

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة
 محمد فتحى:
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 7:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:41 م

عضو بالهيئة العليا: القرار استهانة كبيرة بالوفد والوفديين.. والوضع القانونى للمرشحين على القائمة فى يد القضاء
تصاعدت حدة الخلاف داخل حزب الوفد بين رئيسه بهاء أبو شقة وأعضاء بالهيئة العليا، بسبب قرار أبو شقة إلغاء اجتماع الهيئة العليا الذى كان مقرر عقده، اليوم، لحل أزمة إعلان خوض «الوفد» انتخابات مجلس النواب المقبل ضمن القائمة الوطنية «من أجل مصر»، رغم رفض أعضاء بالهيئة العليا للقرار ومطالبتهم بالانسحاب من القائمة.
وقال سكرتير عام حزب الوفد، فؤاد بدراوى: إن رئيس الحزب بهاء الدين أبو شقة قرر إلغاء اجتماع الهيئة العليا الذى كان قد دعا إليه وتأجيله لحين إشعار آخر.
وبشأن الوضع القانونى لمرشحى الحزب ضمن القائمة الوطنية «من أجل مصر»، التى ستخوض انتخابات مجلس النواب، قال بدراوى، فى تصريح لـ«الشروق»: «إن الوضع القانونى للمرشحين تفصل فيه المحكمة، ورئيس الحزب كلف الشئون القانونية لحضور الجلسة والرد على ما جاء فى الدعوى المقدمة من عدد من أعضاء الهيئة العليا».
ومن ناحيته، اعتبر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، النائب محمد عبده، قرار رئيس الحزب إلغاء اجتماع الهيئة العليا استهانة كبيرة بالوفد والوفديين، قائلا: «أخلف وعده معنا وقراره إلغاء الاجتماع يعبر عن استهانة كبيرة بالوفد والوفديين، فى وقت يتعرض فيه الحزب لأزمة ويؤكد أنه يبغى المناورة».
وأشار عبده فى تصريح لـ«الشروق»، إلى إمكانية عقد الاجتماع بدون حضور أبوشقة قائلا: «إن الهيئة العليا فى حالة انعقاد دائم، ويمكنها الاجتماع فى أى لحظة سواء حضر رئيس الحزب أو لم يحضر»، لافتا إلى تقدم أعضاء بالهيئة العليا للوفد بطعن أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة على أسماء مرشحى الحزب ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، موضحا: «أرفق مع الطعن المقدم محاضر جلسات الهيئة العليا للحزب التى قررت فيها الانسحاب من القائمة الوطنية».
وأضاف: «أن الهيئة العليا للحزب تعد أعلى سلطة داخل الوفد، وأن قرارها تفويض رئيس الحزب بخوض المفاوضات مع أعضاء القائمة الوطنية كان مشروطا بعرض نتائج المفاوضات على الهيئة للتخذ قرارها النهائى بشأن الانضمام لتلك القائمة من عدمه».
يشار إلى أن رئيس حزب الوفد بهاء الدين أبوشقة، قرر دعوة الهيئة العليا للحزب للاجتماع، اليوم، معلنا عدم استكمال مدته القانونية رئيسا للحزب حرصا منه على سلامة وبنيان بيت الأمة، واعتبار منصب رئيس الحزب خاليا من يوم 17 أكتوبر الحالى.
ولفت أبو شقة فى قراره إلى تكليف السكرتير العام باتخاذ الإجراءات اللازمة لانتخاب رئيس جديد للحزب طبقا لما تقضى به المادة 21 من اللائحة الداخلية للوفد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك