التنمية المحلية: توجيهات للمحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة السيول المحتملة - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

التنمية المحلية: توجيهات للمحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة السيول المحتملة

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:03 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تم التأكيد على ضرورة تشكيل مجموعات عمل مدربة لمواجهة أخطار السيول.

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» الذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وجه بضرورة تنسيق المحافظات مع مركز التنبؤات بمعهد بحوث الموارد المائية وهيئة الأرصاد الجوية ووزارة الموارد المائية والري؛ لمواجهة السيول المحتملة.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان للمرور على مهمات الإغاثة للتأكد من مدى جاهزيتها، فضلا عن التنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، إضافة إلى كل الجهات المختصة في المحافظات.

وأشار إلى إعداد دليل اتصال بكل الجهات المعنية وفرق العمل المشكلة، إضافة إلى جدول زمني بالتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على أعمال الحماية من مخاطر السيول، كمخرات السيول والترع والمصارف وبالوعات صرف المياه وغيرها.

ولفت إلى التأكيد على ضرورة توعية المواطنين لأساليب مواجهة أخطار السيول، من خلال منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية بالتوعية.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف الحملات التوعوية، لتحذير المواطنين في الأماكن المحتمل تضررها بسبب السيول قبل حدوثها.

وكلف مدبولي، خلال ترؤسه اجتماع مجلس المحافظين اليوم الأربعاء، باستمرار التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، والجهات المعنية، فيما يتعلق بمواجهة السيول خلال الفترة المقبلة، والتأكد من اتخاذ كل الاستعدادات لمواجهتها، وتكثيف حملات التوعية في مختلف وسائل الإعلام، عبر خطة استباقية لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك