قرارات من مجلس الوزراء لمساندة قطاع السياحة في الموسم الشتوي.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

قرارات من مجلس الوزراء لمساندة قطاع السياحة في الموسم الشتوي.. تعرف عليها

السياحة في مصر - ارشيفية
السياحة في مصر - ارشيفية
صفية منير
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:37 م
وافقت اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، والتي انعقدت بتاريخ 27 سبتمبر 2020، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، من حيث المبدأ على المقترحات بشأن سياسات مساندة القطاع وتشجيع السياحة خلال الموسم السياحي الشتوي.

وتم عرض توصيات اللجنة على مجلس الوزراء في جلسته اليوم الأربعاء، والذي بدوره وافق على استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021، وذلك استمرارًا للموافقة السابقة والتي كانت تنتهي في 31 أكتوبر2020، تشجيعًا للسائحين للقدوم إلى مصر، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتمت الموافقة على تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء، والخدمات الأرضية المعمول به حاليا (20% على الخدمات الأرضية، و50% على رسوم الهبوط، والإيواء) في المطارات الكائنة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل 2021، وانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة حتى شهر ديسمبر 2020.

كما وافق مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، وذلك استمرارًا للإرجاء الذي كان قد منحه مجلس الوزراء حتى سبتمبر الجاري.

ووافق على تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020، وإرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة كورونا، ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021.

وقال خالد العناني وزير السياحة والآثار إن هذه الاجراءات التي وافق عليها مجلس الوزراء تفوق بكثير الإجراءات السابقة وتعتبر دعم غير مسبوق للقطاع السياحي الذي هو أحد الأعمدة الرئيسية للدخل القومي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك