فيديو.. متحدث الحكومة: الكمامة ليست إلزامية على السيارات الخاصة - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. متحدث الحكومة: الكمامة ليست إلزامية على السيارات الخاصة

أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 8:19 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 8:22 م

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المواطن مجبر على ارتداء الكمامة، موضحًا أن ارتداء الكمامة إلزاميًا على كل من يقل وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، بما فيها تلك التي يقلها المواطن خلال التطبيقات الخاصة، بحسب قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أن الكمامة ليست إلزامية على أصحاب السيارات الخاص من الناحية القانونية، متابعًا: «لكننا ننصح بارتدائها في كل الأوقات».

وأوضح أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة غير مطبقة على أصحاب السيارات الخاصة أو من يتواجدون داخل السيارة حتى في حال تواجد أكثر من شخص داخلها، لافتًا إلى أن التوك توك يندرج تحت وسائل النقل الجماعي الخاصة وعلى كل من يقله ارتداء الكمامة إلزاميًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و34 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 23449 ألفًا، و913 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6456 حالة، من ضمنهم 5693 متعافيًا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك